أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / صحة وأسرة / بوزنيقة…افتتاح المركز الجديد لتصفية الدم والذي كانت تكلفته المالية بحوالي 8 مليارات ونصف ، وسيشرف عليه 15 فردا ( ذكورا وإناثا ) من العنصر البشري….

بوزنيقة…افتتاح المركز الجديد لتصفية الدم والذي كانت تكلفته المالية بحوالي 8 مليارات ونصف ، وسيشرف عليه 15 فردا ( ذكورا وإناثا ) من العنصر البشري….

سمير اليزيدي أشرف على عملية افتتاح المركز الجديد لتصفية الدم

شفيق الجيلالي ..رئيس جمعية البحيرة السليمانية للأعمال الإجتماعية يعتبر من أبناء إقليم بنسليمان القلائل الذين تركوا بصمة الأعمال الخيرية الوازنة بإقليمهم وكان له فضل في إحداث مركزين لتصفية الدم ببنسليمان وبوزنيقة ..

حسن خليل:

باعتباره حدثا وطنيا كبيرا وله بصمة واضحة في التاريخ المغربي والصحراء المغربية ، تم اختيار الذكرى 47 لانطلاق المسيرة الخضراء كمناسبة مواتية لافتتاح المركز المحدث لتصفية الدم ببوزنيقة . هذا المركز الذي سيكون في خدمة أكثر من 40 حالة كانت مؤخرا تتكبد معاناة التنقلات والتكاليف المالية الموجبة للحصص التي تقوم بها لتصفية الدم بالقطاع الخاص. وهكذا ، أشرف عامل إقليم بنسليمان سمير اليزيدي مرفوقا بممثلي الشركاء الثلاثة الذين أنجزوا هذا المشروع ( جمعية البحيرة السليمانية للأعمال الإجتماعية وبلدية بوزنيقة ووزارة الصحة ) على إعطاء الضوء الأخضر لانطلاق العمل بهذا المركز الصحي المجهزة بشكل عصري ومتكامل . وإن هذا المركز الصحي والإجتماعي بني على مساحة 895 متر مربع وكانت تكلفته المالية محددة في حوالي 8 مليارات ونصف (8.428.000درهم) ، وكانت موزعة بين بلدية بوزنيقة وجمعية البحيرة السليمانية للأعمال الإجتماعية ، فيما تكلفت وزارة الصحة بتوفير المستلزمات الطبية والأدوية. على واجهة العنصر البشري ،فإن الأشخاص الذين ستوكل لهم مهام مختلفة حدد عددهم في 15 بين الذكور والإناث وهم موزعين على النحو التالي :طبيب متخصص في أمراض الكلي وممرضتان كمساعدتان في العلاج ومساعدة اجتماعية وست ممرضات وكاتبة وسائق ومستخدم النظافة وحارسان . ولايمكن في الأخير إلى التنويه بكل الجهات التي منحت وقتها ومجهوداتها لإنجاز هذا المشروع الصحي الإجتماعي الذي كانت مدينة بوزنيقة في ماسة إليه ، لكون الحالات التي تعاني من مرض الكلي الحاد ارتفعت بشكل مثير خلال السنتين الأخيريتين بشكل خاص

صورة للواجهة الأمامية لمركز لتصفية الدم ببوزنيقة

 

عن admin

شاهد أيضاً

قطاع الصحة بإقليم بنسليمان…لجنة جهوية من أربعة مسؤولين تحل بالمستشفى الإقليمي، فهل من أجل المراقبة أم من أجل تقييم المتطلبات؟

بالمستشفى تم حل إشكاليات الطبيب المكلف بالتخدير (البناج) لكن بات من الضروري خلق قاعات جديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *