أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / بنسليمان….المحكمة الإدارية تلغي أول مقعد انتخابي من بين أكثر من 70 طعنا انتخابيا،وسبب الإلغاء مثار نقاش !!!

بنسليمان….المحكمة الإدارية تلغي أول مقعد انتخابي من بين أكثر من 70 طعنا انتخابيا،وسبب الإلغاء مثار نقاش !!!

 

 

 

نسخة من الحكم الصادر عن المحكمة الإدارية لصالح عبدالسلام الراجي(حزب الوردة)

 

حسن خليل:

أصدرت المحكمة الإدارية يوم الخميس 14 أكتوبر 2021 حكما قطعيا في شأن الطعن الإنتخابي الذي سبق عبدالسلام الراجي المنتمي لحزب الإتحاد الإشتراكي أن تقدم به في شأن منافسه الفائز بالدائرة الأولى بجماعة الزيايدة بإقليم بنسليمان . وفي الحكم الذي أصدرته المحكمة الإدارية تم إلغاء المقعد لصاحبه طاهر مسرور المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار . وإن الإشكال لايكمن في إلغاء فوز الطاهر مسرور،بل يكمن في الإثبات المادي الذي اعتمدت عليه المحكمة الإدارية والذي سيضع رئيس المكتب الإنتخابي محط مساءلة. بحيث،أن المحكمة الإدارية استرجعت الأوراق الملغاة لذات الدائرة(والتي يتم الإحتفاظ بها وفق المساطر القانونية)، وثبت لديها أن عبدالسلام الراجي تم حرمانه من صوتين، وبعد إضافتهما أصبح متفوقا على منافسه بمجموع 126صوتا مقابل 124.وكانت النتيجة الرسمية التي سجلت بالدائرة الأولى محددة في 124 مقابل 124. الآن، فالاغلبية المكونة لمجلس الزيايدة ستفقد عضوا (طاهر مسرور). ترى ،ماذا سيكون قرار الراجي عبدالسلام بعد إتمام الإجراءات الإدارية وتثبيته عضوا جديدا بجماعة الزيايدة؟.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

 بإقليم بنسليمان، انطلاق الحملة الإنتخابية الخاصة بالمقعد الإنتخابي الشاغر بالبرلمان… المرشحون حائرون بسبب كثرة الوعود!!!!

حسن خليل  بدائرة بنسليمان، انطلقت الحملة الإنتخابية الخاصة بالإنتخابات البرلمانية الجزئية المقرر إجراؤها يوم 23 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *