أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وطنية / الإستقلال و”البام” يدعوان الأغلبية الحكومية للنظر في القرارات الأخيرة لوزير التعليم التي أثارت غضب حاملي الشواهد الجامعية

الإستقلال و”البام” يدعوان الأغلبية الحكومية للنظر في القرارات الأخيرة لوزير التعليم التي أثارت غضب حاملي الشواهد الجامعية

 

عبداللطيف وهبي ونزار بركة

 

حسن خليل:

دعا كل من نزار بركة وعبداللطيف وهبي الأغلبية الحكومية لعقد اجتماع طارىء من أجل النظر في القرارات الأخيرة التي اتخذها شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة. وذات القرارات ارتكزت على تحديد سن المسموح لهم بجتياز مباراة ولوج التعليم العمومي. هذا السن الذي تم تحديده في 30 سنة. كما قرر وزير التعليم عدم السماح للمشتغلين بالتعليم الخصوصي باجتاز المباراة المذكورة. هذان القراران أثارا غضب حاملي الشواهد الجامعية والذين عبروا عن رفضهم لماجاء في المذكرة المتضمنة للقرارات المشار إليها.

ومن جهتهم ،عبر مجموعة من ممثلي النقابات التعليمية عن رفضهم بمضمون ذات المذكرة الوزارية. ترى، هل يتم التراجع عن هذه القرارات خلال الإجتماع الحكومي المرتقب والذي سيعقد بإيعاز من حزبي الإستقلال والأصالة والمعاصرة؟.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

قطاع الفلاحة بإقليم بنسليمان…من تداعيات أزمة القطاع، المدير الإقليمي في لقاء تواصلي مع ممثلي الغرفة الفلاحية بالإقليم، فهل من نتائج إيجابية لهذا اللقاء؟

عبدالخالق فرحات المدير الإقليمي للفلاحة ببنسليمان حسن خليل تم يوم الأربعاء 28 دجنبر 2023 عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *