أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وطنية / الميزانية العامة للمجلس الإقليمي لبنسليمان لاتسعفه لتحقيق الحد الأدنى لمطالب ساكنة الإقليم..ولكن وجب البحث عن موارد مالية إضافية….

الميزانية العامة للمجلس الإقليمي لبنسليمان لاتسعفه لتحقيق الحد الأدنى لمطالب ساكنة الإقليم..ولكن وجب البحث عن موارد مالية إضافية….

مشهد من مدينة بنسليمان مع صورة لرئيس المجلس الإقليمي المكي المحجوبي

حسن خليل:

إن الرأي العام يعتقد أن ميزانية المجالس الإقليمية ومجالس العمالات تقدر بمئات الملايين ، لمن حقيقة الأمر تثبت العكس.بحيث أن ذات الميزانية في حاجة لمضافتها في عشر مرات على الأقل لكي تجد ذات المجالس نفسها مؤهلة لتحقيق مطالب طالب طالبت الساكنة بتحقيقها وتندرج في اختصاصات المجالس الإقليمية ومجالس العمالات. فميزانية المجلس الإقليمي على سبيل المثال هي محددة في مليار و800 مليون سنتيم. في وقت أن هذا المبلغ المالي لايمكنه بأي وجه من الأوجه إنجاز كل المسالك الطرقية التي تطالب الساكنة بإنجازها بمجموعة من الجماعات القروية على وجه الخصوص…مع العلم ،أن هناك مطالب أخرى تندرج في اختصاصات ذات المجلس وهي المرتبطة بالنقل المدرسي وتوفير الماء الصالح للشرب محاربة الهدر المدرسي…..انطلاقا من هذه الميزانية المتواضعة، يبقى المجلس الإقليمي لبنسليمان وعلى غرار باقي المجالس الأخرى البحث عن شراكات مع مصالح خارجية ومؤسسات كبرى وذلك لغاية تحقيق بعض المكاسب للساكنة.

 

عن admin

شاهد أيضاً

خلال انتخابات جزئية وبعد فوزه بالمقعد البرلماني…أحمد الداهي (حزب البام) يضع أولى خطوة له بالبرلمان بطموح تحقيق عدة مطالب لساكنة إقليم بنسليمان…

احمد الداهي (الأصالة والمعاصرة) خلال حضوره بالبرلمان متتبعا مجريات الأسئلة الشفوية… حسن خليل  أصبح احمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *