أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وطنية / بنسليمان…وقفة احتجاجية ضد قائد مليلة…هل كانت عادلة أم لحسابات ضيقة؟

بنسليمان…وقفة احتجاجية ضد قائد مليلة…هل كانت عادلة أم لحسابات ضيقة؟

قائد قيادة مليلة

 

حسن خليل:

استنجدت ساكنة منطقة أولاد سي احمد باولاد صالح بتراب قيادة مليلة بنقابة فلاحية من خارج إقليم بنسليمان، وتم تنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى قيادة لمذاكرة والتي يمثلها قائد مليلة. هذه الوقفة الإحتجاجية تم اختيار لها يوم الجمعة والذي يصادف السوق الأسبوعي لمليلة(باش كلشي يكون على علم بمضمون هذه الوقفة). ففي سياق هذه الوقفة الإحتجاجية لن نكون متسرعين في أي حكم، ولكن بعد التحريات التي قمنا بها ، فقائد قيادة مليلة حريص على تطبيق القانون ، ويتسم بسلوك قويم مع مختلف شرائح سكان لمذاكرة….

وبالرجوع لموضوع الوقفة الإحتجاجية، فالجهة التي تعرب عن تضررها من قرار قائد مليلة تحتج بأن لها الترخيص القانوني للبناء ،بينما القائد منع صاحب المسكن بالبناء.(حسب رأيهم)..وأرسلوا اتهامات للقائد بأنه لايطبق قوانين التعمير بالمنطقة بالشكل السليم، ويتهمونه بعدم العدل في اتخاذ مجموعة من القرارات في هذا الباب.

السؤال المطروح في هذه النازلة: هل الجهة المحتجة سلكت كل المساطر القانونية لبناء المسكن الذي تعتزم بناءه أم تسعى لثني ذراع القائد لكي يغض الطرف عن مايعتزمون القيام به ولو كانت المسطرة غير مكتملة؟ وهل لها كل الوثائق الإدارية التي تسمح لصاحب المسكن بالبناء ؟….

هذه التساؤلات لسنا مؤهلين بالإجابة عنها، بل إن اللجنة التي ستعينها عمالة بنسليمان للتحقق من معطيات النازلة تبقى هي ذات الصلاحية في الوقوف على أدق تفاصيل هذا الملف.

عن admin

شاهد أيضاً

قطاع الفلاحة بإقليم بنسليمان…من تداعيات أزمة القطاع، المدير الإقليمي في لقاء تواصلي مع ممثلي الغرفة الفلاحية بالإقليم، فهل من نتائج إيجابية لهذا اللقاء؟

عبدالخالق فرحات المدير الإقليمي للفلاحة ببنسليمان حسن خليل تم يوم الأربعاء 28 دجنبر 2023 عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *