أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وطنية / تخفيض ميزانيات المجالس الإقليمية ومجالس العمالات يصيب مكوناتها بذهول كبير ، والبحث عن الحلول يشكل لها حاليا إنشغالا كبيرا…..

تخفيض ميزانيات المجالس الإقليمية ومجالس العمالات يصيب مكوناتها بذهول كبير ، والبحث عن الحلول يشكل لها حاليا إنشغالا كبيرا…..

من اليمين إلى اليسار:المكي المحجوبي رئيس المجلس الإقليمي لبنسليمان، سعيد الناصري رئيس مجلس عمالة البيضاء، الحسين الغزالي رئيس المجلس الإقليمي لمديونة

حسن خليل:

بشكل مفاجىء قررت وزارة الداخلية تخفيض ميزانية المجالس الإقليمية ومجالس العمالات…وهذا التخفيض سيصل إلى حدود 50بالمائة. وإن هذا القرار شكل لمختلف مكونات هذه المجالس مفاجأة مقرونة باندهاش كبير، لكون ذات المجالس لها مجموعة من الإلتزامات المالية مع تنفيذ مشاريع تنموية متعددة، وهي المرتبطة بالإهتمامات التي ترتبط باختصاصاتها، من نظير النقل المدرسي والمسالك الطرقية والهدر المدرسي والماء للشرب….وإن هذا الموضوع سيعيد إحياء المجالس الإقليمية والعمالات لغاية تدارس هذا المستجد بشكل خاص ، والعمل على البحث على كيفية تجاوز تبعاته من خلال جلب موارد مالية إضافية تعوض الملايين التي ستغيب من ميزانياتها العامة…..فهل تنجح في ذلك؟.

عن admin

شاهد أيضاً

قطاع الفلاحة بإقليم بنسليمان…من تداعيات أزمة القطاع، المدير الإقليمي في لقاء تواصلي مع ممثلي الغرفة الفلاحية بالإقليم، فهل من نتائج إيجابية لهذا اللقاء؟

عبدالخالق فرحات المدير الإقليمي للفلاحة ببنسليمان حسن خليل تم يوم الأربعاء 28 دجنبر 2023 عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *