أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وطنية / عبدالغني الراقي :” الشروط التي فرضها وزير التعليم للتوظيف ستزيد من أجواء الإحتقان

عبدالغني الراقي :” الشروط التي فرضها وزير التعليم للتوظيف ستزيد من أجواء الإحتقان

عبدالغني الراقي الكاتب العام لنقابة التعليم بالك.د ش

حسن خليل:

في أول رد له عن الشروط الجديدة المرتبطة بالتوظيف بقطاع التعليم العمومي، تحدث عبدالغني الراقي الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية بإسم الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وقال:” إن الشروط الجديدة التي فرضها وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ليست في صالح الواقع الحالي الذي يعيشه قطاع التعليم ،والذي يحتاج للحلول وليس لمزيد من القرارات المجحفة ، كتلك المتعلقة بتحديد السن للراغبين في اجتياز مباراة التعليم في 30 سنة وعدم السماح لأساتذة التعليم الخصوصي بجتياز ذات المباراة.

فمثل هذه القرارات في هذا الظرف بالذات ستزيد من أجواء الإحتقان ،ووزير التعليم ليس من حقه إصدار مثل هذه القرارات، لكون سن التوظيف يحدده الدستور.

فهذه أمور تؤكد أن التعليم الخصوصي له صفة التحكم في مجموعة من القرارات، مع العلم أن هذا القطاع يعاني من عدة مشاكل ، ومنها بشكل خاص حرمان رجال التعليم العاملين بهذا القطاع من العديد من حقوقهم،فلماذا يتم حرمانهم من الآن من الإلتحاق بالتعليم العمومي؟”.

عن admin

شاهد أيضاً

خلال انتخابات جزئية وبعد فوزه بالمقعد البرلماني…أحمد الداهي (حزب البام) يضع أولى خطوة له بالبرلمان بطموح تحقيق عدة مطالب لساكنة إقليم بنسليمان…

احمد الداهي (الأصالة والمعاصرة) خلال حضوره بالبرلمان متتبعا مجريات الأسئلة الشفوية… حسن خليل  أصبح احمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *