أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وطنية / قرارات تأديبية بقطاع العدل: عزل ستة عدول والتشطيب على محام وعزل موثقين إثنين وتأديب مفوضين قضائيين وخبراء قضاييين وتأديب 25 قاضيا…

قرارات تأديبية بقطاع العدل: عزل ستة عدول والتشطيب على محام وعزل موثقين إثنين وتأديب مفوضين قضائيين وخبراء قضاييين وتأديب 25 قاضيا…

الأستاذ محمد عبدالنباوي الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية

 

حسن خليل:

كشف تقرير للمجلس الأعلى للسلطة القضائية عن اتخاذ مجموعة من القرارات التأديبية في شأن مسؤولين بمختلف القطاعات المرتبطة بوزارة العدل .

وتطرق عبداللطيف وهبي من خلال عرض مفصل لمجمل هذه القرارات،وذلك خلال تقديمه لمشروع الميزانية الفرعية لوزارة العدل.

وفي شأن المتابعات المرتبطة بالمحامين فإنها ارتفعت ل 11 حالة متابعة ،صدرت في شأنها تسع عقوبات. وبخصوص باقي العقوبات، فتفيد ، عزل ستة عدول والإقصاء المؤقت لعدل واحد وتوجيه إنذارين لعدلين.

وبخصوص الإدانات المرتبطة بالعدول ،فإنها همت عدلين إثنين من بين عشر متابعات. وبخصوص العقوبات التأديبية في شأن القضاة ،فإنها همت 25 قاضيا ،وتراوحت بين الإنذار والتوبيخ والإقصاء المؤقت والعزل .

كما تقرر عدم متابعة أربعة قضاة. وتبرئة قاضيين من المنسوب إليهما. وتأجيل البث في ملفي قاضيين إلى حين تمكنهما من المثول أمام المجلس الأعلى للسلطة القضائية. وشملت القرارات التأديبية المفوضين القضائيين والخبراء القضائيين، بحيث أن المتابعة همت 26خبيرا قضائيا ،أفضت إلتشطيب على خبير قضائي واحد.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بإقليم بنسليمان…خلال الإنتخابات البرلمانية الجزئية، ماهو العامل الأساسي الذي سيجعل عدد المرشحين جد قليل؟!

المرشحون الرسميون إلى حدود الآن ، هم : العافيري (الإستقلال) الزيادي (الإتحاد الإشتراكي) بنجلول (العدالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *