أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وطنية / مديرة الحوض المائي لأبي رقراق الشاوية تقوم بأول نشاط رسمي منذ تعيينها بميزة التنويه….

مديرة الحوض المائي لأبي رقراق الشاوية تقوم بأول نشاط رسمي منذ تعيينها بميزة التنويه….

سميرة الحوات مديرة الحوض المائي لأبي رقراق الشاوية وجدت استراتيجة عمل موفقة سبق لعبد العزيز الزروالي ( المدير السابق لذات المؤسسة) رسمها….

 

حسن خليل:

أبانت سميرة الحوات مديرة الحوض المائي لأبي رقراق الشاوية عن كفاءة مهنية يطبعها التميز وهي تساهم في إنجاح شراكة مع فلاحي منطقة برشيد . ذات الشراكة التي تمت بمقر عمالة برشيد بحضور نوالرين أوعبو عامل العمالة والعديد من الأسماء الوازنة بالقطاع الفلاحي على وجه الخصوص. والشراكة المعنية لها أهداف مركزة ،وفي مقدمتها تقنين الإستفادة من الماء بالنسبة للفلاحين ذوي الضيعات المنتجة للخضر بمنطقة تراب أولاد أحريز، وذلك من خلال وضع عدادات سيتم تتبعها من طرف لجن مختصة ،وذلك لغاية تقنين الإستفادة من الماء ، وفق سقف تم تحديده مرتبط بالتساقطات المطرية، فكلما كانت السنة الفلاحية ممطرة ،كانت الإستفادة مستفيضة ،وكلما كان العكس يتوجب على الفلاحين الإقتصاد في عملية السقي، وذلك حفاظا على الفرشة المائية التي أصبحت تعاني في السنوات الأخيرة من نقص كبير في سيولتها تحت الأرض.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

قطاع الفلاحة بإقليم بنسليمان…من تداعيات أزمة القطاع، المدير الإقليمي في لقاء تواصلي مع ممثلي الغرفة الفلاحية بالإقليم، فهل من نتائج إيجابية لهذا اللقاء؟

عبدالخالق فرحات المدير الإقليمي للفلاحة ببنسليمان حسن خليل تم يوم الأربعاء 28 دجنبر 2023 عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *