أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وطنية / وزير التعليم يعيد برمجة الرياضة بمدارس التعليم الإبتدائي….والإكراهات حاضرة بقوة!!!

وزير التعليم يعيد برمجة الرياضة بمدارس التعليم الإبتدائي….والإكراهات حاضرة بقوة!!!

شكيب بنموسى…وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة

حسن خليل:

وجد شكيب بنموسى نفسه مطالبا بمنح الأهمية لقطاع الرياضة بالمؤسسات التعليمية ، وذلك وفق المسؤولية المرتبطة بوزارته ، والتي أصبحت تحمل إسم :” وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة”. ووجود شق المجال الرياضي ضمن مسؤولية الوزير بنموسى جعله يمنح لهذا القطاع كل الأهمية من خلال الحث على منحها الأهمية اللازمة بالبرامج التعليمية وتطبيقه‍ا بفضاءات المؤسسات التعليمية ، سواء بالقطاع العام أو الخاص. وإذا كانت المؤسسات التعليمية بالسلكين الإعدادي والثانوي تتوفر على فضاءات مؤهلة لإجراء حصص التربية البدنية، فبعكس ذلك، فنسبة كبيرة من مؤسسات التعليم الإبتدائي تفتقر لملاعب رياضية وفضاءات تسمح بإجراء حصص للرياضة. وهناك إشكال آخر، فمن يقوم بالإشراف على حصص التربية البدنية، هل أساتذة التعليم أنفسهم، أم سيتم انتداب أساتذة مختصون. إن هذه النقاشات أصبحت حديث الأسرة التعليمية ، وذلك في ظل حديث وزير التعليم عن إلزامية تخصيص حصص للرياضة بكل المؤسسات التعليمية.

ترى كيف سيتم تدبير هذا الملف في سياق سليم ولغاية الخروج منه بخلاصات مفيدة تخدم ممارسة إيجابية وبناءة للرياضة بالمؤسسات التعليمية ؟.

عن admin

شاهد أيضاً

 المال أصبح يتحكم في هوية العديد من الرياضيين… في مجال ألعاب القوى إثيوبية تصبح كندية وهي تحقق إنجازات كبيرة رافعة العلم الكندي!!!!

من أجل المال… الإثيوبية سيفان حسن حاملة الجنسية الكندية رافعة العلم الكندي في المحافل الدولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *