أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وطنية / الدكتور جميل…على المباشر استضافته قناة فرانس 24 في شأن رأيه في ملف مستجدات التعليم بالمغرب، وكان تدخله موفقا

الدكتور جميل…على المباشر استضافته قناة فرانس 24 في شأن رأيه في ملف مستجدات التعليم بالمغرب، وكان تدخله موفقا

مداخلات الدكتور جميل كانت مميزة، أسلوبا وأفكارا وموضوعية…..

 

حسن خليل:

الدكتور جميل هو من الكفاءات المغربية التي كرست حيزا كافيا من الوقت لتطوير أداء التعليم الخصوصي بشكل خاص والتعليم ببلادنا بشكل عام .فهو من الطينة التي لاتتحدث بلغة الأهداف المالية بقدر مايهتم بالأهداف التربوية والبيداغوجية الناجعة…بالتعليم الخصوصي، ظل الدكتور جميل دائم الدفاع عن مختلف مستويات التلاميذ، ليس فقط على المستوى التعليمي والتربوي ،ولكن، كذلك على الواجهة الإجتماعية والثقافية والرياضية والترفيهية…. ومايرتبط بالمواهب مع كل الإهتمامات المفيدة للتلميذ في حياته الخاصة….

الدكتور جميل هو من مؤسسي مؤسستين خصوصيتين بمدينة المحمدية (فيفالدي وغاليلي). وكان ذات التجربة مرسومة بالتفوق، ليس مدحا أو مجاملة، بل إن الإحصائيات المرتبطة بمسار كل التلاميذ، يتوقف كل المتابعين عن نتائج متميزة لهم ، لما لا ،وهم الذين حصلوا على وظائف من المستوى الرفيع تتحدث عن نفسها في مختلف القطاعات والمجالات داخل المغرب وخارجه…هذه واجهة من أهم الإهتمامات للدكتور سعيد جميل (ابن مناطق الشاوية).

ففضلا عن تدريسه بالجامعة، فهو خبير في الجودة وتحسين الإنتاجية…وإن استضافة القناة الفرنسية (فرانس 24 بالعربية) للدكتور جميل ،لم تكن مجاملة له ،بل هي من أجل الوقوف عن رأيه في المخاض الذي يعيشه قطاع التعليم ببلادنا والذي يتوق عبره لتنزيل إصلاح فعلي وناجع، والذي يجعل واقعنا التعليمي يتجاوز محنه التي لازمته خلال السنوات الأخيرة….

إن مداخلات الدكتور جميل بذات القناة شدت إليها الإنتباه من طرف مشاهديها، خاصة وأن هذه القناة أصبحت لها شهرة عالمية…. فالدكتور جميل تحدث بلغة مطبوعة بالموضوعية وبالمعطيات السليمة التي تعتبر قنطرة صلبة لتحقيق مطامح الإصلاح الحقيقي….(لنا عودة للموضوع بتفصيل ،تخص كل الأفكار والإقتراحات التي وردت في مداخلات الدكتور جميل).

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

قطاع الفلاحة بإقليم بنسليمان…من تداعيات أزمة القطاع، المدير الإقليمي في لقاء تواصلي مع ممثلي الغرفة الفلاحية بالإقليم، فهل من نتائج إيجابية لهذا اللقاء؟

عبدالخالق فرحات المدير الإقليمي للفلاحة ببنسليمان حسن خليل تم يوم الأربعاء 28 دجنبر 2023 عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *