أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / بمحكمة بنسليمان… معطيات عن أجواء فرض جواز التلقيح الذي كان بين القبول والرفض

بمحكمة بنسليمان… معطيات عن أجواء فرض جواز التلقيح الذي كان بين القبول والرفض

على اليسار …المحامون والموظفون في وقفة احتجاجية أمام بناية المحكمة رافضين جواز التلقيح…وعلى يمين الصورة ،المواطنون يدلون بجواز التلقيح قبل ولوج بناية المحكمة

 

حسن خليل:

كان يوم الإثنين 20 دجنبر 2021 هو التاريخ المحدد لفرض جواز التلقيح بشكل صارم على كل من يسعى لدخول محاكم المملكة. وكباقي محاكم المملكة تم تطبيق هذا الإجراء بمحكمة بنسليمان .

ومع فتح باب المحكمة في وقتها الإعتيادي ،تفاجأ الجميع بالقرار  الجديد المتمثل في فرض الإدلاء بجواز التلقيح على كل من يهم بالدخول إلى ذات المحكمة، بما في ذلك الموظفون والمحامون. وكان ذلك بحضور الأستاذ مصطفى أكاشي رئيس المحكمة وأحد نواب وكيل الملك(بحكم أن وكيل الملك في فترة إجازة).

وهكذا استجاب المواطنون لقرار الإدلاء بجواز التلقيح ، بينما الموظفون والمحامون رفضوا ذلك. وبالمقابل تم تنظيم وقفة احتجاجية بباب المحكمة ، حيث تطوع أحد المحامين وارتجل كلمة، أكد خلالها أن الإدلاء بجواز التلقيح هو قرار غير قانوني ولاينطوي على مبررات منطقية. وبعد فترة ،تم فتح نقاش متجدد مع رئيس المحكمة وتم السماح للجميع بالدخول للمحكمة. لكن، هل تم ذلك استثنائيا في اليوم الأول من دون التشديد في شأن قرار الإدلاء بجواز التلقيح أم أن الأمور ستزداد تعقيدا خلال الأيام القادمة؟.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بإقليم بنسليمان ، نقاش موسع في شأن عدم مباشرة عامل إقليم بنسليمان مسطرة عزل كل من رئيس جماعة بنسليمان ورئيسة جماعة لفضالات وفق ماينص عليه القانون

سمير اليزيدي عامل إقليم بنسليمان … حسن خليل إن مسطرة عزل المنتخبين واضحة وضوح الشمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *