أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وطنية / الحوار بين النقابات التعليمية ووزير التعليم على وشك عملية التوافق: هل تكون النتائج مرة أخرى مخيبة لآمال رجال التعليم؟

الحوار بين النقابات التعليمية ووزير التعليم على وشك عملية التوافق: هل تكون النتائج مرة أخرى مخيبة لآمال رجال التعليم؟

 

شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة

 

حسن خليل:

وفق مصادر نقابية ، يتم التحضير لإبرام اتفاق بين ممثلي النقابات التعليمية ووزير التعليم، وسيكون ذات الإتفاق بمثابة حلول للنقط المتفاوض في شأنها، والتي تهم مختلف الشرائح التعليمية ،سواء بهيئة التدريس أو بأسلاك الإدارة بمختلف المؤسسات التعليمية العمومية. وإذا كان الأمل يحذو الجميع بأن يفضي الحوار القائم منذ مدة بين شكيب بنموسى والنقابات التعليمية إلى حلول متوازنة ، فإن هناك تخوفات اتجاه النقابات التعليمية من أن تتساهل في شأن العديد من الملفات وأن ترتكب مجددا أخطاء سبق لها ارتكابها في محطات حوارية سابقة مع وزراء التعليمية السابقون. إن الحلول اتجاه مجموعة من الملفات واضحة، وإن أي تنازل في شأنها لن يحل المشاكل التي طالما طالب رجال التعليم بإيجاد حلول شاملة لها. فهل تكون نتائج الحوار الحالي ، وازنة أم ستكون مصدر إحباط متجدد؟

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

خلال انتخابات جزئية وبعد فوزه بالمقعد البرلماني…أحمد الداهي (حزب البام) يضع أولى خطوة له بالبرلمان بطموح تحقيق عدة مطالب لساكنة إقليم بنسليمان…

احمد الداهي (الأصالة والمعاصرة) خلال حضوره بالبرلمان متتبعا مجريات الأسئلة الشفوية… حسن خليل  أصبح احمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *