أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وطنية / الحوار بين النقابات التعليمية ووزير التعليم على وشك عملية التوافق: هل تكون النتائج مرة أخرى مخيبة لآمال رجال التعليم؟

الحوار بين النقابات التعليمية ووزير التعليم على وشك عملية التوافق: هل تكون النتائج مرة أخرى مخيبة لآمال رجال التعليم؟

 

شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة

 

حسن خليل:

وفق مصادر نقابية ، يتم التحضير لإبرام اتفاق بين ممثلي النقابات التعليمية ووزير التعليم، وسيكون ذات الإتفاق بمثابة حلول للنقط المتفاوض في شأنها، والتي تهم مختلف الشرائح التعليمية ،سواء بهيئة التدريس أو بأسلاك الإدارة بمختلف المؤسسات التعليمية العمومية. وإذا كان الأمل يحذو الجميع بأن يفضي الحوار القائم منذ مدة بين شكيب بنموسى والنقابات التعليمية إلى حلول متوازنة ، فإن هناك تخوفات اتجاه النقابات التعليمية من أن تتساهل في شأن العديد من الملفات وأن ترتكب مجددا أخطاء سبق لها ارتكابها في محطات حوارية سابقة مع وزراء التعليمية السابقون. إن الحلول اتجاه مجموعة من الملفات واضحة، وإن أي تنازل في شأنها لن يحل المشاكل التي طالما طالب رجال التعليم بإيجاد حلول شاملة لها. فهل تكون نتائج الحوار الحالي ، وازنة أم ستكون مصدر إحباط متجدد؟

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

قطاع الفلاحة بإقليم بنسليمان…من تداعيات أزمة القطاع، المدير الإقليمي في لقاء تواصلي مع ممثلي الغرفة الفلاحية بالإقليم، فهل من نتائج إيجابية لهذا اللقاء؟

عبدالخالق فرحات المدير الإقليمي للفلاحة ببنسليمان حسن خليل تم يوم الأربعاء 28 دجنبر 2023 عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *