أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وطنية / منذ تولي بنموسى مسؤولية وزير التعليم والتقارير السوداء عن ذات القطاع يتم تداولها بشكل مثير، ماهي الغاية من ذلك؟

منذ تولي بنموسى مسؤولية وزير التعليم والتقارير السوداء عن ذات القطاع يتم تداولها بشكل مثير، ماهي الغاية من ذلك؟

 

ماهي الحلول الناجعة للتغلب على الإكتضاض بالمؤسسات العمومية للتعليم؟

 

حسن خليل:

لاحظ الرأي العام المغربي، ورجال التعليم بكل مهامهم ،مضمون التقارير السوداء عن قطاع التعليم ببلادنا والذي اصبح متداولا بشكل مثير بمختلف الوسائل الإعلامية، في وقت أن ذات التقارير في عهد وزراء التعليم السابقون كانت مرتبة في الرفوف باحتياطات كبيرة. والكل يستاءل عن دواعي عملية “التشهير” التي يتعرض لها قطاع التعليم حاليا، وماهي الغاية منه. فهل الهدف من ذلك ،محاسبة أشخاص كانت لهم المسؤولية الكبيرة في تدني التعليم؟ وهل الهدف من ذلك إبراز اختلالات قطاع التعليم وتدهور كل أسسه للرأي العام المغربي؟. وهل الهدف هو رسم توجه جديد خلال المسؤولية الحالية للوزير، الغاية منها أن مسؤولية تدني مستوى التعليم يتحمله أشخاص آخرون؟لكن، إن الأهم من كل هذه الملفات، فالرأي العام المغربي يتطلع لإصلاح حقيقي وفعلي، أما العيوب والإختلالات فالكل على بينة منها…..وهذا هو بيت القصيد في مشكل قطاع التعليم….فهل ينجح الوزير بنموسى في عملية الإصلاح، فالجواب عن هذا السؤال هو الموضوع الجوهري….

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

خلال انتخابات جزئية وبعد فوزه بالمقعد البرلماني…أحمد الداهي (حزب البام) يضع أولى خطوة له بالبرلمان بطموح تحقيق عدة مطالب لساكنة إقليم بنسليمان…

احمد الداهي (الأصالة والمعاصرة) خلال حضوره بالبرلمان متتبعا مجريات الأسئلة الشفوية… حسن خليل  أصبح احمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *