أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / آمال الفلاح المغربي في الحصول على محصول زراعي خلال الموسم الحالي أصبحت شبه منعدمة، مارأي الحكومة؟

آمال الفلاح المغربي في الحصول على محصول زراعي خلال الموسم الحالي أصبحت شبه منعدمة، مارأي الحكومة؟

الحرارة المرتفعة وقلة الأمطار حولت نسبة كبيرة من المزارع الفلاحية إلى مساحات قاحلة

 

حسن خليل:

تضاءلت آمال الفلاح المغربي في الحصول على محصول زراعي خلال الموسم الفلاحي الحالي. وكل المؤشرات تؤكد أن هذه السنة ستعاني من الجفاف.ومن بين هذه المؤشرات ، ماتعانيه حاليا المحاصيل الزراعية من اصفرار بسبب الحرارة المرتفعة وانعدام التساقطات المطرية منذ فترة زمنية هامة. وإن هذه الأجواء شريت اليأس الكبير لنفوس الفلاحين الذين ستزيد هذه الظروف من قلقهم ،وذلك زيادة على الظروف الاقتصادية الصعبة التي لازالوا يعانون من تبعاتها بسبب جائحة كورونا. وإن الفلاح المغربي لازال ينتظر ما ستقدم عليه الحكومة الحالية من إجراءات قصد دعمهم للتغلب على المحن المرتبطة بظرف سنة فلاحية جافة. واتضح أن الحكومة الحالية لازالت آمالاها قائمة في أن تجتاز المحاصيل الزراعية معاناتها الحالية، لكن، الفلاح الذي يكابد متاعب يومية من جراء أحوال الطقس الجافة، أصبحت آماله جد ضعيفة في إنقاذ الموسم الفلاحي الحالي.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بإقليم بنسليمان ، نقاش موسع في شأن عدم مباشرة عامل إقليم بنسليمان مسطرة عزل كل من رئيس جماعة بنسليمان ورئيسة جماعة لفضالات وفق ماينص عليه القانون

سمير اليزيدي عامل إقليم بنسليمان … حسن خليل إن مسطرة عزل المنتخبين واضحة وضوح الشمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *