أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / المجلس الإقليمي لبنسليمان…بعد التعرف على الرئيس الجديد، هل تعرف تشكيلة النسخة الثانية لذات المجلس بعض التعديلات؟

المجلس الإقليمي لبنسليمان…بعد التعرف على الرئيس الجديد، هل تعرف تشكيلة النسخة الثانية لذات المجلس بعض التعديلات؟

تشكيلة المجلس الإقليمي لبنسليمان المتشكلة بين تحالف بين الإستقلال والأحرار(يتوسط الصورة الرئيس الراحل الحاج المكي المحجوبي وسمير اليزيدي عامل بنسليمان)

 

 

حسن خليل:

وفق اتفاق بين تحالف حزبي الإستقلال والأحرار، تم إسناد مهمة الرئاسة لفتاح الزردي الذي كان يشغل إلى وقت قريب مهمة النائب الأول للراحل الحاج المكي المحجوبي . وبذلك يتم احترام التناوب الحزبي ، بالأمس كان الرئيس من حزب الإستقلال واليوم يتم من حزب التجمع الوطني للأحرار. فبعد طي مهمة الرئاسة تفتح الآن مهمة تشكيلة المجلس الإقليمي، والرأي العام بالإقليم يتساءل: هل سيتم الحفاظ على نفس المواقع ؟. إن كل أعضاء المجلس الإقليمي لاعلم لهم بما سيحدث، لكون الإستشارة في هذا الموضوع تتم منذ مدة بين مسؤولي حزبي الحمامة والميزان. وإن نتائج ذات الإستشارة ، تم الاتفاق على الاحتفاظ بها طي الكتمان إلى حين تشكيل المجلس الجديد. هناك عدة مؤشرات توحي أن هناك بعض التغييرات، لكن، هل تم إقناع كل معني بالتغيير بذلك؟. إن التغيير في هذا الظرف بالذات يصعب “ابتلاعه”، لكن الإحتكام إلى المبررات ستكون هي السلاح الوحيد للإقناع. من جهة أخرى، فالمجلس الإقليمي تنتظره عدة تحديات، وذلك في ظل “تقزيم” ميزانيته بمئات الملايين، لكن وزارة الداخلية فتحت باب البحث عن موارد مالية لدعم ميزانيات المجالس الإقليمية والعمالات، وهنا ، ستكون ذات المجالس في حاجة لكفاءات متمرسة للنجاح في هذه المهمة ، وهذا هو الرهان الذي ينتظر التشكيلة المرتقبة للمجلس الإقليمي لبنسليمان.

ملحوظة….

بلغنا وفق مصادرنا الخاصة أن انتخاب الرئيس الجديد للمجلس الإقليمي وبقية هياكله ستتم يوم الخميس 3مارس 2022.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

جماعة عين تيزغة، إقليم بنسليمان… بعد سنتين من الهدوء… هل عاد الحنين لبعض المستشارين لإشعال فتيل “الفتنة”؟!

  حسن خليل إلى غاية شهر شتنبر تميزت تجربة سنتين من المجلس الجماعي لعين تيزغة بالعمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *