أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / المحكمة الدستورية ترفض الطعن الإنتخابي الذي تقدم محمد بنجلول ضد كريمين والزايدي

المحكمة الدستورية ترفض الطعن الإنتخابي الذي تقدم محمد بنجلول ضد كريمين والزايدي

 


بنجلول يتوسط كلا من الزايدي وكريمين…والقاسم المشترك بين الأسماء الثلاثة أنهم من أبناء بوزنيقة

 

حسن خليل:

أصدرت المحكمة الدستورية قرارات جديدة في شأن الطعون الإنتخابية المرتبطة بالانتخابات التشريعية المرتبطة بالمقاعد البرلمانية والتي تم تحديد الفائزين بها خلال انتخابات 8 شتنبر 2021.

ومن جملة القرارات الهامة التي أصدرتها ذات المحكمة ، إلغاء المقعد البرلماني المرتبط بالمقعد الذي فاز به صالح أوغبال المنتمي لحزب الإستقلال وذلك بالدائرة الإنتخابية بخنيفرة وذلك بناء على طعن انتخابي مرتبط بوصيف ذات اللائحة الذي ثبت أنه لم يقدم استقالته من حزب التقدم والإشتراكية في الوقت القانوني.

من جهة أخرى ، بثت المحكمة الدستورية في الطعن الذي تقدم به البرلماني السابق محمد بنجلول والمنتمي لحزب العدالة والتنمية. ويهم ذات الطعن الإنتخابات البرلمانية التي جرت بإقليم بنسليمان. وكان بنجلول تقدم بطعون إنتخابية ضد كل من امحمد كريمين المنتمي لحزب الإستقلال وسعيد الزايدي المنتمي لحزب التقدم والإشتراكية.

وهكذا أصدرت ذات المحكمة قرارها برفض ذات الطعون لعدم توفر الحجج التي تثبت الخروقات المشار إليها.

ويذكر أن دائرة بنسليمان عرفت فوز ثلاثة برلمانيين ،وهم: امحمد كريمين (الإستقلال)  ياسين عكاشة(الأحرار) سعيد الزايدي(التقدم والإشتراكية).

وفي سياق الطعن الإنتخابي الذي تقدم به محمد بنجلول ،هناك سؤال يطرح نفسه: لماذا استثنى بنجلول في ذات الطعن ذكر إسم البرلماني الثالث ياسين عكاشة؟فهل سبب ذلك أنه بعيد عن تراب بوزنيقة؟.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

في المؤتمر 18 لحزب الإستقلال…كريم غلاب يعود لصفوف حزب الميزان بعد غياب طويل… هل هو الحنين لحقيبة وزارية؟

كريم غلاب… حسن خليل عرفت المحطة 18 من مؤتمر حزب الإستقلال العديد من الملاحظات البارزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *