أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / بعد نضال طويل الأمد، مديرو المؤسسات التعليمية العمومية يستفيدون من مكاسب جديدة

بعد نضال طويل الأمد، مديرو المؤسسات التعليمية العمومية يستفيدون من مكاسب جديدة

 

من الوقفات الاحتجاجية السابقة لمديري مؤسسات التعليم العمومي

 

حسن خليل:

ظل مديرو المؤسسات التعليمية للتعليم العمومي في نضال مستميت من خلال جمعيتهم الوطنية والتي عرفت كيف تدافع عن حقوق هذه الفئة من رجال التعليم، من خلال العديد من البرامج النضالية والتي تشكلت في الوقفات الإحتجاجية والإضرابات…وبدت بوادر إيجاد حلول لمطالبهم منذ عهد الوزير السابق للتعليم (سعيد أمزازي) الذي عبد الطريق أمامهم لتحقيق مجموعة من المطالب التي طالما طالبوا بتنفيذها. وهكذا، تم الإفراج عن البعض من هذه الطالب في عهد الوزير بنموسى من خلال المحطات الأخيرة للحوار الإجتماعي مع مختلف النقابات التعليمية. ومن جملة المطالب الأساسية التي تم تحقيقها ، تغيير إطار هذه الفئة ، والذي أصبح ذو استقلالية مهنية ، تجعل مهنة المديرين في بعد عن العديد من القرارات الجائرة التي كانت سببا في المس بمجموعة من المكتسبات الحقوقية لذات المديرين. ومن المطالب الاخرى الهامة التي تم الإفراج عنها ، منح المديرين مكتسب الرقية لخارج السلم. وذلك انطلاقا من سنة 2021، وفق مجموعة من الشروط، منها العمل بذات المنصب لمدة خمس سنوات والاحتكام بنسبة مائوية حددت في 33 بالمائة.

ويذكر ،أن هناك فئات أخرى من رجال التعليم لازالت تنتظر تحقيق مجموعة من المطالب التي ظلت مجمدة منذ العديد من السنين، فهل تتحقق هذه المطالب في عهد الوزير الحالي للتعليم شكيب بنموسى؟.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بإقليم بنسليمان ، نقاش موسع في شأن عدم مباشرة عامل إقليم بنسليمان مسطرة عزل كل من رئيس جماعة بنسليمان ورئيسة جماعة لفضالات وفق ماينص عليه القانون

سمير اليزيدي عامل إقليم بنسليمان … حسن خليل إن مسطرة عزل المنتخبين واضحة وضوح الشمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *