أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / إقليم بنسليمان…ملفات طال انتظار حلولها، ماهي العوائق ؟

إقليم بنسليمان…ملفات طال انتظار حلولها، ماهي العوائق ؟

جفاف العديد من الآبار بالعديد من مناطق إقليم بنسليمان أصبح يستدعي البحث عن حلول استعجالية

 

حسن خليل:

إذا كانت لكل القطاعات قسط من المشاكل والمطالب، فإن بإقليم بنسليمان هناك بعض المشاكل طال أمدها ويئس السكان من المطالبة بتحسين خدماتها . ويبقى النقل العمومي المرتبط بحافلات النقل “اللوكس” ملازما مكانه منذ عدة سنوات، وبالرغم من العديد من الوقفات الإحتجاجية والوعود التي تم تقديمها للطلبة الجامعيين الذين يتنقلون يوميا للجامعات بالمحمدية ، فلازال الحال على حاله ، حيث، تظل الحافلات تعاني من ضعف كبير في مختلف خدماتها ، وهو الأمر يعاني منه الطلبة الجامعيون الذين تظل متاعبهم متواصلة بشكل يومي مع حافلات “اللوكس”، والكل يتساءل: إلى متى تظل هذه المعاناة متواصلة؟.

ومن المشاكل الكبيرة التي أصبحت تشكل للسكان العديد من الجماعات القروية معضلة حقيقية، قلة الماء، وذلك بسبب جفاف نسبة كبيرة من الآبار ، وهو الأمر الذي يشكل لشرائح عديدة من سكان مناطق إقليم بنسليمان محنة يومية ، تجعلهم يبحثون عن كمية من الماء من مسافات بعيدة. والكل يتساءل: ماهي الحلول المتوقع إيجادها لهذا الإشكال في المستقبل القريب؟.

ثالث المشاكل الكبيرة التي تشكل بإقليم بنسليمان واحدا من الملفات الشائكة، مشكل قلة الشغل، بحيث إن إقليم بنسليمان يفتقر لوجود مناطق صناعية بالمستوى العصري المهيكل والذي يبقى قادرا على توفير نسب وازنة من فرص الشغل. نعم، هناك بعض الوحدات الصناعية بكل من بوزنيقة وبنسليمان والمنصورية، ولكنها تظل ذات يد عاملة جد محدودة لاتتجاوز بضعة مستخدمين وعمال في كل وحدة صناعية. وإن هذا العامل يساهم في الركود الإقتصادي للإقليم وقلة فرص التشغيل.

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بإقليم بنسليمان ، نقاش موسع في شأن عدم مباشرة عامل إقليم بنسليمان مسطرة عزل كل من رئيس جماعة بنسليمان ورئيسة جماعة لفضالات وفق ماينص عليه القانون

سمير اليزيدي عامل إقليم بنسليمان … حسن خليل إن مسطرة عزل المنتخبين واضحة وضوح الشمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *