أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / المنطقة الصناعية ببنسليمان… قبل 19 سنة ، “الماكيت” الذي تم رسمه لهذا المشروع كان مجرد أوهام ووعود إنتخابية كاذبة

المنطقة الصناعية ببنسليمان… قبل 19 سنة ، “الماكيت” الذي تم رسمه لهذا المشروع كان مجرد أوهام ووعود إنتخابية كاذبة

 

“الماكيت” الذي تم رسمه للمنطقة الصناعية لبنسليمان كان مجرد حلم لم يتحقق…

 

حسن خليل:

لغاية الرفع من التنمية المحلية وتشغيل اليد العاملة، تم إحداث منطقة صناعية بتراب مدينة بنسليمان، وذلك بتاريخ 2003 ، وذلك على مساحة تفوق الثلاثين هكتارا. وتم إنجاز كل الخطوات الإدارية لذات المنطقة لغاية جلب مستثمرين، وخلق وحدات صناعية قادرة على المساهمة في تنمية المدينة وتشغيل اليد العاملة من أبناء المنطقة بشكل خاص.

اليوم مرت فترة زمنية تحدد في 19 سنة، لكن واقع حال ذات المنطقة الصناعية لايبعث على الإطمئنان ، لكون الأهداف التي رسمها لذات المنطقة لم تتحقق. والكل يتساءل عن الأسباب التي كان وراء الفشل في الوصول إلى تلك الأهداف. هذا السؤال طرحناه على مسؤول نقابي ،والذي أرجع عوامل الفشل لعدة نقط، منها وجود تلاعبات في العديد من البقع بذات المنطقة.فشل المجالس البلدية المتعاقبة على إعطاء الأهمية الضرورية لهذه المنطقة. وهناك عامل أساسي آخر ، ويتجلى في وجود عدة خروقات بذات المنطقة، وفي مقدمتها ، وجود بنايات لايسمح ببنائها والتي تحولت لمساكن. وهناك سبب آخر أساسي ، وهو غياب جمعية تضم فعاليات متمرسة تبقى مؤهلة لإعادة هيكلة هذه المنطقة ورسم مسار تنموي جديد لها….

بخلاصة، إن ساكنة مدينة بنسليمان مستاءة من الوعود التي قدمت لها إبان الإستعداد لإحداث ذات المنطقة الصناعية، وتأكد فيما بعد أنها مجرد وعود إنتخابية وأوهام ….

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بإقليم بنسليمان ، نقاش موسع في شأن عدم مباشرة عامل إقليم بنسليمان مسطرة عزل كل من رئيس جماعة بنسليمان ورئيسة جماعة لفضالات وفق ماينص عليه القانون

سمير اليزيدي عامل إقليم بنسليمان … حسن خليل إن مسطرة عزل المنتخبين واضحة وضوح الشمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *