أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وطنية / بئر النصر ،إقليم بنسليمان، جلسة جديدة من محاكمة المتابعين في ملف تبديد المال العام لمخطط المغرب الأخضر

بئر النصر ،إقليم بنسليمان، جلسة جديدة من محاكمة المتابعين في ملف تبديد المال العام لمخطط المغرب الأخضر

 

 

حسن خليل:

لازالت جلسات محاكمة 11 فردا (ذكور ونساء) متواصلة بمحكمة الإستئناف بالبيضاء، وهم متهمون بتبديد المال العام المرتبط بمخطط المغرب الأخضر، وذلك في سياق احتضان تعاونية فلاحية بتراب بئر النصر (تعاونية الشجرة المباركة)لمشروع غرس الزيتون على مساحات شاسعة تتسع للعديد من الهكتارات، وذلك بتمويل من مخطط المغرب الأخضر، حدد ذات الدعم المالي في أربعة ملاييرو 400 مليون ، و تأكد صرف مبالغ مالية هامة منها في اتجاه غير سليم. ومن ضمن المتابعين في ذات الملف (ل.أو) المدير الإقليمي السابق للفلاحة و(ب.د)الرئيس الحالي لجماعة بئر النصر. وعرف يوم 10مارس 2022 مجريات جلسة جديدة من ذات المحاكمة، إلا أن الأطراف المتابعة لهذا الملف لاحظت أن رئيس بئر النصر قام بتنصيب محامي باسم الجماعة من دون سلك المساطر القانونية لذلك . وهكذا ، تمت مباشرة الإجراءات الخاصة بالطعن في هذا الإجراء وذلك بدعم من الجمعية الوطنية للدفاع عن المال العام.

ويذكر أن شرارة هذا الملف انطلقت منذ سنة 2014، وذلك عقب شكاية تقدم بها محمد الشافعي الذي كان حينذاك يرأس جماعة بئر النصر.

جرد لجلسات المتابعين في ذات الملف

عن admin

شاهد أيضاً

قطاع الفلاحة بإقليم بنسليمان…من تداعيات أزمة القطاع، المدير الإقليمي في لقاء تواصلي مع ممثلي الغرفة الفلاحية بالإقليم، فهل من نتائج إيجابية لهذا اللقاء؟

عبدالخالق فرحات المدير الإقليمي للفلاحة ببنسليمان حسن خليل تم يوم الأربعاء 28 دجنبر 2023 عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *