أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وطنية / حوار النقابات التعليمية والحكومة… هل يتم تحقيق بعض المطالب الأساسية لرجال التعليم التي ظلت معلقة منذ أكثر من عقد من الزمن؟

حوار النقابات التعليمية والحكومة… هل يتم تحقيق بعض المطالب الأساسية لرجال التعليم التي ظلت معلقة منذ أكثر من عقد من الزمن؟

مشهد من لقاء سابق بين شكيب بنموسى وزير التعليم والنقابات التعليمية

 

حسن خليل:

إن الأجواء التي يخيم عليها حوار النقابات التعليمية ووزير التعليم ومساعديه تسير ببطء شديد. وتغيب عنها الفعالية التي كان رجال التعليم ينتظرونها ،لكون العديد من مطالبهم الأساسية ظلت معلقة منذ عقد من الزمن. وتهم مختلف مهام التعليم من مدرسين وإداريين وذوي مهام مختلفة بقطاع التعليم. من دون نسيان ملف الأساتذة المتعاقدين الذي يظل الخلاف حول حلوله جوهريا، فذات الأساتذة لهم مطلب أساسي وهو الإدماج بالوظيفة العمومية ، والوزارة لها عدة اقتراحات أخرى. وفي ظل هذه الأجواء، يترقب رجال التعليم بمختلف مشاربهم نتائج هذا الحوار الذي ياتي في أول سنة في عهد الحكومة الحالية. ومن دون التشبت بخيوط اليأس ، الكل يطرح التساؤل التالي: هل يتم تحقيق بعض المطالب الأساسية لرجال التعليم الذي ظلت معلقة منذ أكثر من عقد من الزمن؟.

 

عن admin

شاهد أيضاً

خلال انتخابات جزئية وبعد فوزه بالمقعد البرلماني…أحمد الداهي (حزب البام) يضع أولى خطوة له بالبرلمان بطموح تحقيق عدة مطالب لساكنة إقليم بنسليمان…

احمد الداهي (الأصالة والمعاصرة) خلال حضوره بالبرلمان متتبعا مجريات الأسئلة الشفوية… حسن خليل  أصبح احمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *