أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / وفق تقرير للمجلس الأعلى للحسابات نسبة كبيرة من مقالع جهة البيضاء لاتحترم عدة معايير

وفق تقرير للمجلس الأعلى للحسابات نسبة كبيرة من مقالع جهة البيضاء لاتحترم عدة معايير

 

بعض المقالع لها آثار سلبية على صحة شرائح من السكان

 

حسن خليل:

أورد تقرير أنجزه المجلس الأعلى للحسابات بشراكة مع المجلس الجهوي للحسابات لجهة البيضاء سطات، أن بذات الجهة 216 مقلعا، وهي منتشرة بمختلف مناطق ترابها، وإن ذات المقالع تشكل غالبيتها إكراها إضافيا يحول دون احترام ظروف استغلال الشروط لحماية البيئة المنصوص عليها في القانون 13.27 المتعلق باستغلال المقالع والنصوص التطبيقية المرتبطة بها، وكذا دفتر التحملات الخاصة بواجهة الدراسات والتاثير على البيئة .

وأن نسبة 59 من هذه المقالع لاتتوفر على دراسات التأثير على البيئة وقرارات الموافقة البيئية المتعلقة بها. وتبعا لهذه الملاحظات أصدر المجلس الأعلى للحسابات مجموعة من التوصيات ارتكزت بالأساس على تفعيل المقتضيات القانونية والتنظيمية المتعلقة بتدبير المقالع على عدة مستويات.

ويذكر ،أنه بالعديد من المناطق بجهة البيضاء سطات تشتكي شرائح عديدة من الساكنة من التداعيات السلبية لمجموعة من المقالع ، ومنها ظاهرة الغبار الذي له تأثير على الصحة ويكون سببا في بعض الأمراض ، منها مرض الربو.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بإقليم بنسليمان ، نقاش موسع في شأن عدم مباشرة عامل إقليم بنسليمان مسطرة عزل كل من رئيس جماعة بنسليمان ورئيسة جماعة لفضالات وفق ماينص عليه القانون

سمير اليزيدي عامل إقليم بنسليمان … حسن خليل إن مسطرة عزل المنتخبين واضحة وضوح الشمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *