أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / بئر النصر، بنسليمان…تحديد جلسة جديدة في محاكمة المتهمين في صرف أموال مخطط المغرب الأخضر خارج مداره السليم

بئر النصر، بنسليمان…تحديد جلسة جديدة في محاكمة المتهمين في صرف أموال مخطط المغرب الأخضر خارج مداره السليم

 

حسن خليل:

بمحكمة الإستئناف بالبيضاء، وفي يوم الخميس24 مارس 2022, كان من المنتظر أن تواصل الهيئة القضائية المشرفة على تتبع الملف القضائي المتابع فيه 11 شخصا متهمين بتحديد المال العام المرتبط بمخطط المغرب الأخضر ، لكن، عدم حضور مجموعة من الأطراف التي تم استدعاؤها لذات الجلسة جعل الهيأة القضائية تقرر تحديد جلسة أخرى وستكون يوم 7 أبريل 2022. وارتبط هذا الملف بمشروع مندرج في سباق مخطط المغرب الأخطر ، حيث كان مشرفون على تعاونية فلاحية بتراب بئر النصر ألتزموا بغرس أشجار الزيتون على مساحات شاسعة تقدر بالعديد من الهكتارات ، ومقابل ذلك تم إنجاز ملف كله التزامات بتنفيذ ذلك على أرض الواقع ، ومن أجل ذلك خصص لهم دعم مالي حدد في أربعة ملايير و400 مليون سنتيم. لكن، لجن التتبع على المستوى المركزي وقفت فيما بعد على مفاجأة غير متوقعة، حيث، تم ضخ الدعم في حساب التعاونية وانطلقت الإستفادة من دون أن يتم تنزيل المشروع على الهكتارات المحددة، والتي ظلت “عارية “كما كانت….

ترى ماهو مال هذه المحاكمة التي تظن أسماء وازنة من نظير مدير سابق للمديرية الإقليمية للفلاحة والرئيس الحالي لجماعة بئر النصر؟.

عن admin

شاهد أيضاً

جماعة عين تيزغة، إقليم بنسليمان… بعد سنتين من الهدوء… هل عاد الحنين لبعض المستشارين لإشعال فتيل “الفتنة”؟!

  حسن خليل إلى غاية شهر شتنبر تميزت تجربة سنتين من المجلس الجماعي لعين تيزغة بالعمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *