أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / علال بنقصو…حارس مرمى مغربي، كان صانع أمجاد فريق الجيش الملكي والمنتخب المغربي في حقبة زمنية هامة….

علال بنقصو…حارس مرمى مغربي، كان صانع أمجاد فريق الجيش الملكي والمنتخب المغربي في حقبة زمنية هامة….

الراحل…علال بنقصو…نجم زمانه بشكل سجله تاريخ كرة القدم المغربية بمداد ذهبي

 

حسن خليل:

أجيال العهد الجديد ، وجب عليها تصفح صفحات تاريخ كرة القدم الوطنية التي أنجبت نجوما كبارا في مختلف المراكز …وعليها التوقف كثيرا عند حارس مرمى كان نجم زمانه….إنه الحارس علال بنقصو الذي لعب بالبطولة المغربية لكرة القدم 500 مباراة ، وهو يحرس مرمى فريق الجيش الملكي الذي كان حينذاك القوة الكروية الضاربة في منافسات البطولة.وكان للحارس علال دور فعال في تحقيق الأمجاد الكروية لفريق الجيش الملكي…حيث فاز معه بسبع بطولات ، ولقب واحد لكأس العرش …وبفضل تألق الحارس علال بصفوف الجيش الملكي تمت المناداة عليه لحراسة مرمى المنتخب المغربي، وأبان بذات المهمة عن تألق كبير.ومن أجمل المحطات التي خاضها الحارس علال بصفوف المنتخب الوطني تلك التي كانت بمنافسات كأس العالم بالمكسيك سنة 1970.وكان حارسا متألقا لفت إليه انتباه متتبعي تلك المنافسة الكروية العالمية…ونفس التألق أبان عنه الحارس علال في نهائيات كأس إفريقيا بالكاميرون سنة 1972 وهو يحرس مرمى المنتخب المغربي.وفي سنة 1974 خاض الحارس علال آخر مباراة له بصفوف المنتخب المغربي. ليكون بذلك استوفى 116 مباراة بصفوف المنتخب المغربي. وفي سنة 2006 تم اختياره من طرف “الكاف” كواحد من أمهر الحراس الذين عرفتهم إفريقيا خلال 50 سنة الأخيرة. ولادة الحارس علال كانت سنة 1941 بحي تواركة بالرباط. ووفاته كانت يوم 29أكتوبر 2013. وحياته دامت زهاء 71 سنة . إنه مسار متألق لحارس نجم….نعم، لم يعش الحارس علال مايعيشه اليوم نجوم كرة القدم من امتيازات مالية بفضل احتراف كرة القدم.عاش الراحل بغطاء شرف كبير كحارس نجم نال إعجاب الآلاف من الجماهير المغربية وبكل بقاع العالم.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

يوميات الإنتخابات البرلمانية الجزئية بإقليم بنسليمان…كل المرشحين لايتحدثون عن برنامجهم الإنتخابي ويمنحون كل الإهتمام لعدد الأصوات!!!!

حسن خليل من خلال أجواء الحملة الإنتخابية المرتبطة بالإنتخابات البرلمانية الجزئية لدائرة بنسليمان المقررة يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *