أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized /  بنسليمان ..تنظيم معرض فلاحي في سنة فلاحية جافة وفي عز الخروج من أزمة جائحة كورونا، وبدعم من تسع مؤسسات!!!

 بنسليمان ..تنظيم معرض فلاحي في سنة فلاحية جافة وفي عز الخروج من أزمة جائحة كورونا، وبدعم من تسع مؤسسات!!!

عامل إقليم بنسليمان خلال زيارته للمعرض الفلاحي

 

حسن خليل:

يتم حاليا تنظيم معرض فلاحي، اتضح أنه أعطيت له هالة أكبر من قيمته، خاصة وأن تنظيمه تم وفق المنظمين تحت رعاية تسع مؤسسات وهي: عمالة إقليم بنسليمان والمجلس الإقليمي لبنسليمان والمجلس البلدي لبنسليمان وجماعة الزيايدة وجماعة عين تيزغة والتنمية البشرية ومؤسسة محمد الخامس للتضامن والغرفة الفلاحية والمديرية الإقليمية للفلاحة، مع حضور فعلي لعامل الإقليم . وفي سياق هذه الهالة الكبيرة كان من المفروض ان يكون ذات المعرض ذو صبغة جهوية ، يتم خلالها فتح تواصل مباشر مع ممثلي التعاونيات الفلاحية وتشريح واقعها الحقيقي، لكون التعاونيات الفلاحية تعيش في الآونة الأخيرة أسوأ فترة في مسارها، وذلك بحكم جائحة كورونا وبسبب سنة فلاحية جافة….وكان هذا التنظيم أولى بأن يتم بحضور فاعلين فلاحيين مختصين ، وهم لهم الأهلية لمنح التعاونيات المحلية بإقليم بنسليمان المجال المعرفي العصري لتطوير الإشراف على المجال التعاوني بالقطاع الفلاحي .والكل يتساءل : لماذا اختار المنظمون هذه الفترة بالذات لتنظيم معرض فلاحي، خاصة وأن أغلب التعاونيات الفلاحية تهب عليها رياح الأزمات؟.. لا يعتقد البعض، أن انتقادنا وراءه إملاءات من أية جهة، بل هو واقع يتحدث عن نفسه. وبلغة الدعم، ماهي القيمة المالية الداعمة لذات المعرض ، لكون ذكر تسع مؤسسات لايتم بشكل مجاني وفق النظام المنظم للمعارض بصفة عامة؟ .سؤال أخير. هل تأطير التعاونيات الفلاحية بإقليم بنسليمان يعرف انسجام كل المشرفين على ذات التأطير؟. وإن كان الجواب بالنفي ، ماهي أسباب ذلك؟.


لافتة المعرض تبرز المؤسسات التسع الداعمة للمعرض الفلاحي

عن admin

شاهد أيضاً

أولمبياد فرنسا …يومه السبت في الرابعة عشية …المنتخب المغربي في ثاني لقاء له أمام منتخب كرواتيا …تحقيق الفوز له عدة امتيازات ….

بن الصغير ورحيمي ….مؤهلات تقنية وكروية متميزة قادرة على تحقيق التميز في لقاء اليوم أمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *