أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / بنسليمان…مع اقتراب الإنتهاء من إنجاز محطة مركزية لسيارات الأجرة الكبيرة، تظهر خلافات كبيرة بين ذات المهنيين…..

بنسليمان…مع اقتراب الإنتهاء من إنجاز محطة مركزية لسيارات الأجرة الكبيرة، تظهر خلافات كبيرة بين ذات المهنيين…..

ببنسليمان ،أغلب محطات سيارات الأجرة الكبيرة متناثرة بشوارع المدينة

 

حسن خليل:

قريبا ستصبح المحطة الجديدة لسيارات الأجرة الكبيرة ببنسليمان جاهزة، وذلك بعد الإشراف على ترتيب فضائها العام بشكل مرتب ، وهي المتواجدة بالقرب من المديرية الإقليمية للفلاحة بطريق الولي سيدي امحمد بنسليمان. وذات المحطة تم وضعها في بداية الأمر كبرنامج عمل ،الهدف منه ضم مختلف المحطات الفرعية وجعلها في محطة واحدة مركزية (باستثناء محطة الرباط وتمارة…)، والتي سيتم الإحتفاظ بها إلى حين إيجاد فضاء آخر مؤهل بشكل عصري وقانوني لضمها. ومن خلال تواصلنا مع مجموعة من المهنيين ، أكدوا لنا أن أصحاب سيارات الأجرة المختصين بالنقل لمدينة المحمدية قرروا رفض الإنتقال للمحطة الجديدة، لكونها لاتخدم مصالحهم ، ومصالح الزبناء كذلك، وانهم يسعون للإستفادة من محطة جديدة توجد خلف السوق الحضري (المارشي). وذات الفضاء كان مخصصا لحديقة ، لكن ذات الحديقة زالت معالمها وأصبحت عبارة عن فضاء أحمر.

ويذكر ،أن سيارات الأجرة من الصنف الكبير الذين يتنقلون لمدينة المحمدية يتوقفون بالشارع العام بجوار مبنى دار الشباب، وهو موقع غير مناسب ويشكل عرقلة للسير اليومي بذات الشارع. وفي سياق هذه الخلافات، هل تتحرك السلطات المحلية والإقليمية من أجل تنظيم محطات خاصة بسيارات الأجرة الكبيرة بمدينة بنسليمان، هذه السيارات التي أصبحت لها عدة محطات فرعية ، اغلبها متوقف بالشارع العام؟.

صورة للمحطة المركزية الجديدة لسيارات الأجرة الكبيرة ببنسليمان

عن admin

شاهد أيضاً

بإقليم بنسليمان ، نقاش موسع في شأن عدم مباشرة عامل إقليم بنسليمان مسطرة عزل كل من رئيس جماعة بنسليمان ورئيسة جماعة لفضالات وفق ماينص عليه القانون

سمير اليزيدي عامل إقليم بنسليمان … حسن خليل إن مسطرة عزل المنتخبين واضحة وضوح الشمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *