أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / بنسليمان…من يرأس جماعة الشراط بعدما أصبح سعيد الزايدي خارج حساباتها الإنتخابية؟

بنسليمان…من يرأس جماعة الشراط بعدما أصبح سعيد الزايدي خارج حساباتها الإنتخابية؟

ابراهيم بلغازي وعبدالله لمجمع….إسمان لهما وزنهما بالمنطقة

حسن خليل:

بداية من الأسبوع القادم ستنطلق مختلف الإجراءات لانتخاب رئيس جديد لجماعة الشراط، وذلك وفق منطوق الحكم في حق سعيد الزايدي الرئيس الفعلي لذات الجماعة، ووفق القانون المنظم لتسيير الجماعات الترابية.

فيوم الثلاثاء 5 أبريل 2022، ستستوفي مدة اعتقاله ستة شهور، وبعد مرور هذه الفترة (من دون الحصول على السراح أو البراءة) سيصبح لزاما انتخاب رئيس جديد ومكتب يشكل ذات المجلس الجماعي. وفي قراءة خاطفة لمكونات المجلس الجماعي الحالي للشراط ،نتساءل: لماذا لم تمنح إبان تكوين المجلس المنتخب بعد انتخابات 8شتتبر 2022 مهمة النائب الأول لعبد الله لمجمع، وهو صاحب المستوى التعليمي المشرف والتجربة الإنتخابية الطويلة.و.و.؟.

بالمقابل، تم منح مسؤولية نائب الرئيس لشخص على “قد الحال” في كل شيء، وأقل من ذلك وبكثير. ويذكر أن من الغيابات الوازنة لهذا المجلس” علي القريشي” الذي لو كان حاضرا في المجلس الحالي لكانت الحلول جاهزة ، بحكم تجربة الرجل ومؤهلاته. اليوم، هناك مجلس يشكل الأغلبية على واجهة الانتماء لحزب التقدم والإشتراكية، ولكن، هناك معارضة شرسة من حزب الإستقلال في شخص ابراهيم.

في سياق هذه التجاذبات، لن يكون تكوين المجلس الجماعي لجماعة الشراط في سياق عادي، بل تنتظره عوائق وصعوبات، ترى من هو الرئيس المرتقب لجماعة الشراط؟.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

الإنتخابات الجزئية بإقليم بنسليمان… إلى حدود يوم 21 فبراير…لم يحصل بعد أي مرشح على التزكية!!!

حسن خليل  بالرغم من تحديد تاريخ الإنتخابات الجزئية ليوم 23 أبريل 2024، فإن الذين يتحركون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *