أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / إقليم بنسليمان…مجالس بعض الجماعات ترى بأن تنظيمها للمهرجان خلال السنة الحالية تعترضه صعوبات ولن يتم تنظيمه….

إقليم بنسليمان…مجالس بعض الجماعات ترى بأن تنظيمها للمهرجان خلال السنة الحالية تعترضه صعوبات ولن يتم تنظيمه….

 

طابق السهرات المرتبط بمجموعة من المغنيين يتطلب ميزانية كبيرة ، من دون مطالب أخرى….

 

حسن خليل:

إن بعض المجالس الجماعية بإقليم بنسليمان التزمت بمعطيات منسجمة مع المنطق ومع الظرفية الإقتصادية الصعبة التي تعيشها بلادنا حاليا بسبب عدة عوامل، وبذلك قررت مجموعة من المجالس الجماعية عدم تنظيم المهرجان السنوي الذي كانت في وقت سابق اعتادت على تنظيمه.

ومن بين الجماعات التي اتخذت هذه القرارات: جماعة الشراط واولايحيى لوطا ولفضالات …وإن النقاش لازال مسترسلا بجماعات أخرى لغاية الحسم في موضوع تنظيم المهرجان من عدمه…ومن المهرجانات الكبرى التي غابت عن التنظيم ، مهرجان بوزنيقة، والذي كان في عهد سابق تميز بأجواء تنظيمية طبعها التميز، لكن تم التراجع عن تنظيمه منذ عدة سنوات ، لكون عملية التنظيم تتطلب عدة متاعب وشروط تستغرق وقتا كبيرا وتتطلب ميزانية مالية هامة….

تجدر الإشارة أن تنظيم المهرجانات المرتبط بالمجالس الجماعية أصبح منذ مدة يتطلب عدة شروط ومعايير، منها تكوين جمعية وتتبع مجموعة من المساطر القانونية في إجراءات مختلفة،وبشكل خاص ماهو مرتبط من الميزانية المرتبطة بالمال العام.

وكم من مهرجان كان سببا في محن مسؤولين جماعيين بسبب خروقات ارتبطت بعدم تطبيق مايفرضه القانون المنظم لصرف المال العام المرتبط بالمهرجانات….

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

جماعة عين تيزغة، إقليم بنسليمان… بعد سنتين من الهدوء… هل عاد الحنين لبعض المستشارين لإشعال فتيل “الفتنة”؟!

  حسن خليل إلى غاية شهر شتنبر تميزت تجربة سنتين من المجلس الجماعي لعين تيزغة بالعمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *