أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الخطاب المزدوج للنقابات…. بالأمس وقعت على اتفاق أثار غضب الشغيلة وفي مناسبة فاتح ماي تنتقد الحكومة!!!!

الخطاب المزدوج للنقابات…. بالأمس وقعت على اتفاق أثار غضب الشغيلة وفي مناسبة فاتح ماي تنتقد الحكومة!!!!

ممثلو النقابات كانوا عند رضى الحكومة وعند غضب الشغيلة

 

حسن خليل:

إن ماتنهجة النقابات بلغ إلى درجة كبيرة من غياب الوضوح في اتخاذ القرارات وشكل ضبابية كبيرة في التفاوض الجدي من أجل تحقيق مكاسب فعلية للشغيلة بالقطاعين العام والخاص. فبالأمس سارعت كل النقابات إلى قبول عرض الحكومة، وهذا العرض ترددت النقابات سابقا وبشكل مثير في قبوله ، وفي آخر لحظة التزمت الصمت. وعقب قرار النقابات لم تكن الشغيلة مقتنعة بما حدث، واستشعرت الغضب والقلق اتجاه النقابات بشكل خاص، والتي وقعت على اتفاق لم يتضمن مايقنع الشغيلة. وإن الإشكال لم يتوقف عند هذا الحد، بل أن ممثلي النقابات التي وقعت على اتفاق عيد الشغل يوم 30 ابريل 2022، غيرت من لغة مساندتها للحكومة، وتحدثت بلغة انتقاد الحكومة وتعداد مطالب عديدة لم تحقق. والكل يسائل هذه النقابات: ماالفرق بين 30ابريل 2022 وفاتح ماي 2022؟. الخلاصة، إن النقابات تواصل ضياع قواعدها بقرارات لاتخدم هذه القواعد.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

أولمبياد فرنسا …يومه السبت في الرابعة عشية …المنتخب المغربي في ثاني لقاء له أمام منتخب كرواتيا …تحقيق الفوز له عدة امتيازات ….

بن الصغير ورحيمي ….مؤهلات تقنية وكروية متميزة قادرة على تحقيق التميز في لقاء اليوم أمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *