أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / الزيايدة ،إقليم بنسليمان ..أخيرا يتم التوافق بين ممثلي التبوريدة والمجلس الجماعي حول تنظيم المهرجان، وتم تحديد هذا التاريخ….

الزيايدة ،إقليم بنسليمان ..أخيرا يتم التوافق بين ممثلي التبوريدة والمجلس الجماعي حول تنظيم المهرجان، وتم تحديد هذا التاريخ….

 

التبوريدة….لها أسسها ومقوماتها وشروطها ورجالاتها….ومن غابت عنه هذه الشروط وجب عليه الإنضباط لمن هم أولى بذلك….

حسن خليل

بعد “شد ليا نقطع ليك”، بسبب العديد من المتغيرات التي تم إقحامها سابقا حول مسار مهرجان الزيايدة للتبوريدة، عاد الهدوء بين الأطراف المتنازعة، وكان لقائد الزيايدة نبيل دور فعال في التوافق الذي تم يومه الأربعاء 18 ماي 2022، ومبادرة القائد، تمت بالتأكيد بإيعاز من السلطات الإقليمية والتي كانت على علم بالخلاف المسجل بين تلك الأطراف. اليوم اقتربت وجهات النظر، وكان لممثلي جمعية الأمل للفروسية بالزيايدة فضل كبير في طرح كل الخلافات، إيمانا منهم أن الخلافات لاتخدم المصلحة العامة للمنطقة ككل . وهكذا ، تم رد الإعتبار لمقدمي 20 سربة والذين يرأس جمعيتهم أحمد غفور ، وتمت إزالة العديد من النقط التي كانت تشكل مصدر خلافات وغضب ونقاشات….وعلى المجلس الجماعي أن يتجاوز مثل هذه الأمور التي تترك أجواء تحيط بيها العديد من الإنتقادات والقيل والقال. خلاصة القول، إن التوافق عاد ليفرض ذاته ، وهو ما تم فيما كل المكونات التي ستكون طرفا في تنظيم مهرجان الزيايدة للتبوريدة. وهكذا تم الاتفاق على تحديد تاريخ هذا المهرجان مابين 20يونيو 2022 و25 من نفس الشهر، ولايسعنا إلا نبعث عبارات التوفيق للجميع، وإذا حرصنا على الإنتقاد ،فليس ذلك لغاية التنقيص من أية جهة من الجهات، ولكن لغاية تصحيح بعض الأخطاء ، والتي نؤكد مرة أخرى أنها حضرت وستظل حاضرة، وهذه اختيارات من البعض دون الكل ….

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

جماعة عين تيزغة، إقليم بنسليمان… بعد سنتين من الهدوء… هل عاد الحنين لبعض المستشارين لإشعال فتيل “الفتنة”؟!

  حسن خليل إلى غاية شهر شتنبر تميزت تجربة سنتين من المجلس الجماعي لعين تيزغة بالعمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *