أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / بلدية بنسليمان….في دورة ماي ليوم الخميس 5ماي.. مجموعة من النقط ترافقها علامات استفهام، منها توحيد صباغة بنايات المدينة!!!

بلدية بنسليمان….في دورة ماي ليوم الخميس 5ماي.. مجموعة من النقط ترافقها علامات استفهام، منها توحيد صباغة بنايات المدينة!!!

المجلس السابق في عهد الداهي قرر طلاء واجهات الشوارع الرئيسية بالطريقة”المراكشية بالأحمر” ،فماذا سيقرر محمد جديرة ومجلسه من لون جديد؟

 

حسن خليل:

في قراءة خاطفة لمضمون فقرات دورة ماي المقرر انعقادها يوم الخميس 5ماي 2022، هناك العديد من النقط المثيرة للإنتباه، ومن بين هذه النقط بحث المجلس البلدي  ي في عهد الرئيس الحالي باستمرار عن المصادقة عن نقط تتوفر على مداخيل مالية، والرأي العام المحلي يتساءل: متى تظهر نعم هذه الأموال على التنمية المحلية بالمدينة؟. وهكذا، هناك ثلاث نقط مرتبطة بالبحث عن مداخيل مالية، من خلال بيع محجوزات قيل إن فترة الاحتفاظ بها فاقت الوقت القانوني المسموح بها. وهناك نقطة أخرى مرتبطة ببيع المتلاشيات وعتاد غير صالح!!. ونقك ثالثة تتحدث عن بيع عتاد متحرك في ملكية الجماعة لم يتم الإفصاح عنه بتفصيل. من النقط الأخرى المثيرة للجدل تكوين لجنة ستناط بها مهمة دراسة الوضع الصحي، فعل نفهم أن هذه الجمعية تمت بإيعاز من نائب الرئيس والذي هو صيدلي والذي يسعى لربط علاقات مع مكونات القطاع الصحي “صحة”؟. وماذا عسى لهذه اللجنة أن تحقق للقطاع الصحي بالمدينة، وبصمة المجلس البلدي بهذا القطاع ظلت متسمة بالفشل؟. النقطة الأخرى المثيرة للجدل ماهو مرتبط بتشكيل هيئة المساواة وتكافؤ الفرص، والكل يتحدث عن تشكيلها في “الكواليس” بعيدا عن شروط الكفاءة والمصداقية ، وتتحدث أخبار عن منح رئاستها لعنصر نسوي موالي للرئيس إنتخابيا….نقطة أخرى لاتقل إثارة عن سابقاتها، فهي المرتبطة بصباغة بنايات المدينة بلون موحد، فهل يتغير هذا الأمر بتغير ألوان انتخابات رؤساء بلدية بنسليمان، فالمشهد الحالي لواجهات شوارع المدينة هو على الطريقة المراكشية “بالأحمر” المفتوح. فما هو اللون الجديد الذي ستفاجىء به البلدية ساكنة مدينة بنسليمان؟.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بإقليم بنسليمان ، نقاش موسع في شأن عدم مباشرة عامل إقليم بنسليمان مسطرة عزل كل من رئيس جماعة بنسليمان ورئيسة جماعة لفضالات وفق ماينص عليه القانون

سمير اليزيدي عامل إقليم بنسليمان … حسن خليل إن مسطرة عزل المنتخبين واضحة وضوح الشمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *