أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / الجمع العام لجامعة كرة القدم….الكل مدح وشكر و”هلل”….ولماذا سكتوا عن مجموعة من محن كرة القدم الوطنية؟!

الجمع العام لجامعة كرة القدم….الكل مدح وشكر و”هلل”….ولماذا سكتوا عن مجموعة من محن كرة القدم الوطنية؟!

اجتهادات فوزي لقجع لايجب إنكارها ولكن مشاكل كرة القدم المغربية لاتزال عديدة وتحتاج لاجتهادات كبيرة….

 

حسن خليل:

عقدت الجامعة الملكية المغربية جمعها العام العادي. هذا الجمع العام الذي كان عبارة عن “حفلة” مجاملات وشكر زائد عن اللزوم…كل المداخلات أكثرت من المديح لشخص رئيس الجامعة فوزي لقجع….فهل كان كل ذلك منبعث من مصداقية ومن واقع يتحدث عن نفسه؟. لكي أكون منطقيا مع نفسي ومع واقع الحقيقة ،ففوزي لقجع حقق مجموعة من المكتسبات لكرة القدم المغربية ،لكنه عجز عن تجاوز العديد من المشاكل… وفي مقدمة ه‍ذه المشاكل ،إخفاقات المنتخب المغربي في عهد فوزي لقجع، ففي عهده لم نحقق مايستحق الذكر ،سواء بكأس العالم أو كأس إفريقيا… وهناك إشكال آخر فشل لقجع في تجاوزه، ذلك أن الفرق المحترفة هي محترفة بالإسم فقط. ومن قال العكس يبحث عن ميزانياتها وعن مصاريفها وعن مداخيلها.. .فالفرق المحترفة من المفروض أن تكون بمثابة شركة متحركة الأسهم…

وواقع الأمر يؤكد أن البطولة الإحترافية بالقسمين الأول والثاني غير متوازنة وبشكل مثير….لاأريد أن أتحدث عن العديد من النقط الأخرى والتي هي في حاجة لمزيد من العمل الكبير…وعلينا أن نتخيل أن ميزانية كل عصبة لكرة القدم لاتصل إلى 200 مليون سنتيم سنويا، فهل هذا مسار للنهوض بواقع كرة القدم المغربية؟.

من هنا، وجب علينا أن نتساءل: لماذا لم يتناول المشاركون في الجمع هذه المشاكل التي تتخبط فيها كرة القدم؟. بخلاصة، إن الإكثار من الشكر والمديح ليس هو الحل لإقلاع قاطرة كرة القدم المغربية.

عن admin

شاهد أيضاً

 بعد الأداء المتواضع للمنتخب الوطني أمام منتخب موريتانيا… الركراكي ينتقد أداء اللاعبين ونسي نفسه!!!

الراكراكي مطالب بتصحيح أخطائه قبل فوات الأوان… حسن خليل لحد الساعة لازال الجمهور المغربي مسايرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *