أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / انتخاب رئيس جديدلهيئة المساواة بالمجلس الإقليمي لبنسليمان…هل أضحى المجال الحضري يفتقر للكفاءات لكي يتم البحث عنها في المجال القروي؟

انتخاب رئيس جديدلهيئة المساواة بالمجلس الإقليمي لبنسليمان…هل أضحى المجال الحضري يفتقر للكفاءات لكي يتم البحث عنها في المجال القروي؟

 

حسن خليل:

تم يوم الخميس 23 يونيو 2022، انتخاب رئيس جديد لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالمجلس الإقليمي لبنسليمان، ويتعلق الأمر بعبد الغني شوكير. وسنتوقف عند ملاحظة وحيدة أثارت الإنتباه في هذا الإنتخاب، وتتجلى في انتماء كل من رئيس المجلس الإقليمي لبنسليمان والرئيس الجديد لهيئة المساواة لنفس الجماعة القروية (لفضالات). فهل في الأمر عمل تحكمت فيه منهجية العملية الإنتخابية ،أم في الأمر خطة انتخابية دقيقة منحت لشوكير هذا المنصب؟. ووفق المعلومات الدقيقة التي حصلنا عليها فالرئيس الجديد ظل يتأرجح بين حزبي الأحرار والإستقلال منذ مدة ،وترشح للإنتخابات الجماعية ليوم 8 شتنبر 2022 ، ولم يتوفق في الحصول على موقع بالمجلس الجماعي للفضالات، وحسب شهادات لمن يعرفونه حق المعرفة فإنه ليس من الكفاءات التي ستضيف لهذا المنصب مايستحقه من إشعاع وتفوق . وهنا لابد من وضع تساؤلين منطقيين :

1_ هل للرئيس “المنتخب” حاليا الكفاءة اللازمة لتحمل المسؤولية الجديدة بهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالمجلس الإقليمي لبنسليمان؟

2_ هل أضحت مدينتي بوزنيقة وبنسليمان تفتقر للكفاءات الوازنة لكي نبحث عنها في الجماعات القروية؟. بصدق، إن خطط الإنتخابات أصبحت تتحرك بدون معايير دقيقة….للأسف الشديد.

عن admin

شاهد أيضاً

 بإقليم بنسليمان، انطلاق الحملة الإنتخابية الخاصة بالمقعد الإنتخابي الشاغر بالبرلمان… المرشحون حائرون بسبب كثرة الوعود!!!!

حسن خليل  بدائرة بنسليمان، انطلقت الحملة الإنتخابية الخاصة بالإنتخابات البرلمانية الجزئية المقرر إجراؤها يوم 23 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *