أخبار عاجلة
الرئيسية / الجهة الثقافية / المركز السينمائي المغربي يخصص 570 مليون سنتيم لدعم 15مهرجانا وتظاهرة ، ومهرجان السينما الإفريقية بخريبكة يحصل على الرتبة الأولى في الدعم…..

المركز السينمائي المغربي يخصص 570 مليون سنتيم لدعم 15مهرجانا وتظاهرة ، ومهرجان السينما الإفريقية بخريبكة يحصل على الرتبة الأولى في الدعم…..

لحبيب المالكي أصبح على رأس مؤسسة المهرجان الإفريقي بخريبكة ، وذلك منذ وفاة الرئيس السابق نورالدين الصايل(الناقد السينمائي المعروف)

ببنسليمان …المهرجان الجهوي التربوي للفيلم القصير نال دعما حدد في خمسين ألف درهم….

 

حسن خليل:

حصرت لجنة دعم المهرجانات السينمائية التابعة للمركز المغربي السينما لائحة المهرجانات والتظاهرات السينمائية وذلك بعدما خصصت ل15 مهرجانا وتظاهرة غلافا ماليا تم تحديده في 570 مليون سنتيم….وحصل مهرجان السينما الإفريقية في دورته 23 على الرتبة الأولى من ناحية الدعم ، حيث خصص له غلاف مالي حدد في 140 مليون سنتيم….وجاء مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط في الرتبة الثانية بمجموع 130 مليون سنتيم ….فيما نالت العديد من المهرجانات السينمائية والتظاهرات بمختلف مناطق المملكة مبالغ متفاوتة كدعم لها ….وكانت آخر حصة مالية على واجهة الدعم محددة في خمسة ملايين من السنتيمات . ومن بين المستفيدين من هذا الدعم الملتقى الجهوي للفيلم القصير ببنسليمان والذي يتم تحت إشراف جمعية الأيادي البيضاء، وسيعرف هذه السنة تنظيم الدورة الخامسة….

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

ببنسليمان …على هامش المهرجان الوطني للزجل .. لماذا لم يكن اخونا وزميلنا الحمراوي محاطا بالشعراء والزجالين لحظة تكريمه٠؟

الزميل الحمراوي لحظة تكريمه من طرف منتخب ومسؤول إقليمي حسن خليل: من باب محبتي للأخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *