أخبار عاجلة
الرئيسية / الجهة الثقافية / المركز السينمائي المغربي يخصص 570 مليون سنتيم لدعم 15مهرجانا وتظاهرة ، ومهرجان السينما الإفريقية بخريبكة يحصل على الرتبة الأولى في الدعم…..

المركز السينمائي المغربي يخصص 570 مليون سنتيم لدعم 15مهرجانا وتظاهرة ، ومهرجان السينما الإفريقية بخريبكة يحصل على الرتبة الأولى في الدعم…..

لحبيب المالكي أصبح على رأس مؤسسة المهرجان الإفريقي بخريبكة ، وذلك منذ وفاة الرئيس السابق نورالدين الصايل(الناقد السينمائي المعروف)

ببنسليمان …المهرجان الجهوي التربوي للفيلم القصير نال دعما حدد في خمسين ألف درهم….

 

حسن خليل:

حصرت لجنة دعم المهرجانات السينمائية التابعة للمركز المغربي السينما لائحة المهرجانات والتظاهرات السينمائية وذلك بعدما خصصت ل15 مهرجانا وتظاهرة غلافا ماليا تم تحديده في 570 مليون سنتيم….وحصل مهرجان السينما الإفريقية في دورته 23 على الرتبة الأولى من ناحية الدعم ، حيث خصص له غلاف مالي حدد في 140 مليون سنتيم….وجاء مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط في الرتبة الثانية بمجموع 130 مليون سنتيم ….فيما نالت العديد من المهرجانات السينمائية والتظاهرات بمختلف مناطق المملكة مبالغ متفاوتة كدعم لها ….وكانت آخر حصة مالية على واجهة الدعم محددة في خمسة ملايين من السنتيمات . ومن بين المستفيدين من هذا الدعم الملتقى الجهوي للفيلم القصير ببنسليمان والذي يتم تحت إشراف جمعية الأيادي البيضاء، وسيعرف هذه السنة تنظيم الدورة الخامسة….

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

ملصق السهرة الفنية المنظمة بالمركز الثقافي ببنسليمان يوم الأحد القادم 30 يوليوز 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *