أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / في برنامج الدعم خلال عطلة الأسبوع القادم… التعليم العمومي يستنجد بالتعليم الخصوصي، لكن في وجه ذلك تطرح بعض الإشكاليات…

في برنامج الدعم خلال عطلة الأسبوع القادم… التعليم العمومي يستنجد بالتعليم الخصوصي، لكن في وجه ذلك تطرح بعض الإشكاليات…

عبدالمومن الطالب مدير أكاديمية التعليم لجهة البيضاء سطات حريص على إنجاح عملية الدعم بكل تراب الجهة، لكن هل سيتم توفير شروط ومقومات هذا البرنامج التعليمي المؤقت؟

حسن خليل

وجه مجموعة من المسؤولين الإقليميين بقطاع التعليم مذكرات إلى مسؤولي مؤسسات القطاع الخاص ( نتوفر على نسخ من هذه المذكرات ) وذلك من أجل الترخيص لأساتذة هذا القطاع من أجل مباشرة عمل الدعم التربوي المبرمج مابين 4 و9 دجنبر 2023 والذي يصادف العطلة المدرسية التي ستنطلق أولى أيامها يوم الإثنين القادم 4 دجنبر 2023…وإن عملية الدعم هذه ستكون بمختلف المؤسسات التعليمية العمومية ، إلى هنا تظل الأمور في مجملها عادية ، لكن هناك مجموعة من الإشكاليات التي تطرح نفسها قبل مباشرة هذا البرنامج التعليمي المؤقت ، ومن ضمن هذه الإشكاليات مايلي :

1_ ستتم مطالبة مديري ومديرات التعليم العمومي بالإشراف على هذا البرنامج المؤقت وذلك من خلال فتح المؤسسات التعليمية وتتبع العمل اليومي للدعم التربوي المبرمج، لكن هل سيستجيب السادة المديرين لذلك؟

2_ قطاع التعليم العمومي سيستنجد بالقطاع الخاص ، فهل الأساتذة الذين سيستجيبون لهذا المقترح يشكلون العدد الكافي للقيام بهذا العمل ؟

3_ الأساتذة العاملون بالقطاع العمومي أعربوا عن عدم موافقتهم عن هذا البرنامج، ترى ماهي ردود فعلهم في هذا الإتجاه ؟

4_ التعليم العمومي بالعالم القروي بدوره في حاجة إلى الدعم ، وإن تمت برمجته كيف سيتم انتقال أساتذة الخصوصي لفرعيات تبعد عن المدينه ب 25 كلم وأكثر مع غياب المقهى ومحلات الاكلات الخفيفة و و.و.؟

5_  أساتذة التعليم الخاص بالتأكيد لن يقوموا بهذا العمل بشكل مجاني ، فما هي المبالغ المقترحة عليهم للقيام بهذه المهمة ؟ وهل سيستجيبون لها ؟

نسخة من المذكرة التي أصدرتها مديرية التعليم لإقليم بنسليمان في شأن دروس الدعم المزمع تنظيمها خلال العطلة المدرسية التي على الابواب (مابين 4 و9 دجنبر 2023)

عن admin

شاهد أيضاً

إقليم بنسليمان…خبر سار لساكنة جماعة لفضالات… مشروع “الواد الحار” ستتم المصادقة عليه يوم 4 مارس بدورة مجلس جهة البيضاء سطات…

حسن خليل إذا كانت جماعة لفضالات عامة ومركز نفس المنطقة خاصة يتم تخبطهما وسط أكوام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *