أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / يومه السبت 18 ماي، بداية من الساعة السادسة عشية، ستجتمع مكونات حزب التقدم والإشتراكية قصد الحسم في ملف الترشح للإنتخابات الجزئية بإقليم بنسليمان…

يومه السبت 18 ماي، بداية من الساعة السادسة عشية، ستجتمع مكونات حزب التقدم والإشتراكية قصد الحسم في ملف الترشح للإنتخابات الجزئية بإقليم بنسليمان…

نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية.

حسن خليل

 إن الموضوع لم يعد يكتسي طابع التحفظ أو الحديث عنه بالرموز ،وهو المرتبط بتأهب حزب التقدم والإشتراكية للحسم في موضوع الترشح للإنتخابات البرلمانية الجزئية بإقليم بنسليمان المقررة يوم 3 يونيو 2024… والأمر أصبح في محطة اهتمام كل مكونات الحزب مركزيا وإقليميا (إقليم بنسليمان).

ومما يؤكد ذلك أن الدعوة وجهت لكل الأسماء ذات المسؤوليات الحزبية المختلفة من أجل عقد اجتماع موسع يومه السبت بالمقر المركزي للحزب بالرباط بداية من السادسة عشية، والخروج بنتيجة نهائية تؤكد مشاركة الحزب في هذه الإنتخابات البرلمانية الجزئية أو طي ملف الترشح في هذه المحطة بشكل نهائي.

ويذكر أن إقليم بنسليمان له ثلاث جماعات لها رؤساء من حزب الكتاب، وهي: جماعة لفضالات وجماعة الشراط وجماعة أحلاف. وفي سياق تدارس موضوع الإنتخابات الجزئية بإقليم بنسليمان فحزب التقدم والإشتراكية يسعى بأن تكون مشاركته فعالة وذات تنافس قوي ،لكون مرشح الأصالة والمعاصرة مدعم من حزبي التحالف (الإستقلال والأحرار).

بخلاصة، ففي حالة التوافق مابين مكونات حزب الكتاب على ترشيح من يمثل الحزب في هذه الإنتخابات، فإن التنافس على اللقب سيكون ذو حماس كبير. منافسة قوية، وإذا تراجع الحزب عن هذا المقترح، فإن مرشح الأصالة والمعاصرة لن يجد أية صعوبة في الفوز بالمقعد ويمكن أن نؤكد بأن 4 آلاف صوت تكفيه لتحقيق ذلك.

عن admin

شاهد أيضاً

برنامج وزير التعليم المرتبط بإحداث ” مؤسسات الريادة ” هل يندرج في إصلاح التعليم أم ه‍و تكريس لمشاكله المتعددة؟

حسن خليل وافقت الحكومة الحالية على البرنامج التعليمي الذي تقدم به شكيب بنموسى والمرتبط بمؤسسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *