أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / لهوا لاعب سابق بالدفاع الجديدي …خرج خاوي الوفاض من ممارسة كرة القدم ويشتغل حاليا “عطاش بأوراش البناء” !!!

لهوا لاعب سابق بالدفاع الجديدي …خرج خاوي الوفاض من ممارسة كرة القدم ويشتغل حاليا “عطاش بأوراش البناء” !!!

 

عبد الله لهوا …لاعب الدفاع الجديدي سابقا…من نجم رياضي إلى باحث عن “عطاش بأوراش البناء” !!!!

 

حسن خليل:

كرة القدم لم يبتسم حظها لكل من لعبها….كرة القدم كانت مصدر رزق لآلاف اللاعبين وبعكس ذلك كانت سببا في تشرد ومأساة عدد مماثل من اللاعبين الموهوبين .

إن النجاح في كرة القدم لايتوقف على الموهبة فقط، بل هو قسمة ونصيب…وكم هم النجوم المتألقين الذين كانت كرة القدم سبب مأساتهم ….

بكرة القدم المغربية ،نجد نجوما متألقة أسعدت الجماهير بفنياتها وجمالية لعبها، لكنها أنهت مسارها الكروي بالفشل في الحياة الإجتماعية.. .كم من لاعب متألق تحول ل”حمال” بالجوطية…وتحول لبائع صيكوك…وتحول لصاحب فراشة….

نعم، هناك نجوم بعكس ذلك ،تحول وضعهم الإجتماعي من الصفر إلى السيارات الفاخرة والسكن البورجوازي….لكن، ليس كل النجوم يوازي حظهم النجاح….اليوم، تقاسمت الجماهير الرياضية المغربية شريط فيديو لنجم كروي سابق ،لعب بالعديد من الفرق الكبرى، لكنه لم يضمن حياة اجتماعية مريحة، وتحول ل” عطاش” في اوراش البناء….إنها مأساة حقيقية…

ولنا أن نتساءل عن من يتحمل مسؤولية ه‍ذه الحقيقة المرة؟.فلاعب الدفاع الجديدي هو المعني بهذا الموضوع، وتحول من نجم كروي متألق إلى باحث عن لقمة العيش من رحم المعاناة….نعم، إنه واقع الرياضة بالمغرب والذي لايضمن الإطمئنان الإجتماعي لكل الرياضيين….وجب البحث عن حلول ناجعة…حان وقت ذلك….

اللاعب لهوا….حلم تبخر مع أوهام ممارسة كرة القدم

عن admin

شاهد أيضاً

 بعد الأداء المتواضع للمنتخب الوطني أمام منتخب موريتانيا… الركراكي ينتقد أداء اللاعبين ونسي نفسه!!!

الراكراكي مطالب بتصحيح أخطائه قبل فوات الأوان… حسن خليل لحد الساعة لازال الجمهور المغربي مسايرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *