أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / بنسليمان…هل يسمح القانون لرئيس المجلس البلدي بالتنقيب عن الماء وسط المدينة لمسافة120مترا؟

بنسليمان…هل يسمح القانون لرئيس المجلس البلدي بالتنقيب عن الماء وسط المدينة لمسافة120مترا؟

حسن خليل:
يسابق رئيس المجلس البلدي لبنسليمان الزمن للحصول على الترخيص لمحل لغسل السيارات(lavage) لابنه الأصغر(ح.ج) ، وذلك بحي الفرح. وإنه يسعى حاليا لحفر بئر بذات المكان ،لكي تكون تكلفة الماء غير مكلفة، وإن الأهم ليس في هذه النقطة، بل الأهم يجسد في أنه سيسمح له بالتنقيب عن الماء لمسافة 120 مترا.
فهل يسمح القانون بذلك داخل المدار الحضري ؟ ومارأي المستثمرين المنافسين في هذا القطاع داخل مدينة بنسليمان في هذه النقطة بالذات. يذكر ،أنه تم تعيين اللجنة الساهرة على تتبع هذه المشروع ، وصدرت وثيقة من إدارة الحوض المائي مرتبطة بذات الموضوع (نتوفر على نسخة منها) ، وحددت بالمناسبة فترة خاصة بملاحظات السكان المجاورين للمشروع في شأن أضرار المشروع المرتقب. ومن عدمها، وتم تحديد الفترة الزمنية المحددة لذلك مابين 8 نونبر 2021 و22نونبر 2021.
ولنا أن نتساءل: في خضم معضلة المياه الجوفية التي أصبح يعاني منها إقليم بنسليمان، فهل تسعى الجهات المسؤولة البحث عن موارد مائية جديدة أم تسعى للترخيص لوسائل لتجفيفها من تحت الأرض؟..

هل تشغيل محل لغسل السيارات يتطلب بالضرورة الإعتماد على ماء البئر؟

عن admin

شاهد أيضاً

بإقليم بنسليمان ، نقاش موسع في شأن عدم مباشرة عامل إقليم بنسليمان مسطرة عزل كل من رئيس جماعة بنسليمان ورئيسة جماعة لفضالات وفق ماينص عليه القانون

سمير اليزيدي عامل إقليم بنسليمان … حسن خليل إن مسطرة عزل المنتخبين واضحة وضوح الشمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *