أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وطنية / وزير التعليم يباشر حواره مع ممثلي التعليم الخصوصي: هل يدافعون عن مصالحهم فقط أم سيدرجون مطالب الأساتذة والمستخدمين؟

وزير التعليم يباشر حواره مع ممثلي التعليم الخصوصي: هل يدافعون عن مصالحهم فقط أم سيدرجون مطالب الأساتذة والمستخدمين؟

مطالب عديدة تهم أساتذة التعليم الخصوصي بشكل خاص ،فهل يتم تداولها؟

 

حسن خليل:

من المرتقب أن يلتقي شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مع الجمعيات المهنية التي تمثل قطاع التعليم الخصوصي ببلادنا وذلك يوم الإثنين 31 يناير 2022. وذلك ما أكده عبدالسلام عمور رئيس رابطة التعليم الخصوصي بالمغرب والذي أدلى بتصريح إعلامي لممثلي وسائل الاعلام أكد فيه بأن هذا اللقاء يأتي استجابة لدعوة الجمعيات المهنية الممثلة للقطاع الاكثر تمثيلية. وإن هذا الحوار يندرج في سياق الحوار الإجتماعي الذي شرعت فيه وزارة التعليم مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية ، والتي سبق التوقيع معها على اتفاق يقضي بحل مجموعة من المطالب.

اليوم وفي سياق الحوار مع ممثلي قطاع التعليم الخصوصي، هل يتم الاقتصار على حل مشاكل المسؤولين عن هذا القطاع أم سيتم كذلك الدفاع عن العاملين بذات القطاع؟ خاصة وأن مطالب العاملين بقطاع التعليم الخصوصي متعددة، ومنها بشكل خاص ضعف الأجور في نسبة كبيرة من المؤسسات ، وعدم تحسنيها لسنوات طوال .

 

 

 

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

خلال انتخابات جزئية وبعد فوزه بالمقعد البرلماني…أحمد الداهي (حزب البام) يضع أولى خطوة له بالبرلمان بطموح تحقيق عدة مطالب لساكنة إقليم بنسليمان…

احمد الداهي (الأصالة والمعاصرة) خلال حضوره بالبرلمان متتبعا مجريات الأسئلة الشفوية… حسن خليل  أصبح احمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *