أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / بعد 21 سنة من المسؤولية على رأس الإدارة العامة للقرض الفلاحي، طارق السجلماسي يغادر منصبه، هل هو إبعاد أم استعداد لمهمة أخرى؟

بعد 21 سنة من المسؤولية على رأس الإدارة العامة للقرض الفلاحي، طارق السجلماسي يغادر منصبه، هل هو إبعاد أم استعداد لمهمة أخرى؟

طارق السجلماسي

 

حسن خليل:

لايجادل أي أحد في كفاءة طارق السجلماسي ، وفي حمولته التكوينية والتعليمية ومساره المهني…وهو الذي تولى مسؤولية الإدارة العامة للقرض الفلاحي منذ نونبر 2001.

ولسنا مؤهلين لتقييم مسار هذا المسؤول، إلا أن علاقة القرض الفلاحي بالقطاع الفلاحي ككل وماارتبط به من ضربات الجفاف خلال السنوات الأخيرة ، جعل مهمة التسيير على بوابة محك صعب مجاراته بالسهولة اللازمة.

ومن هذا المنطلق ، لم يتم تمديد مسؤولية طارق السجلماسي على رأس الإدارة العامة للقرض الفلاحي، لكون اجتهاداته وصلت أمام عدة مهام صعبة . وبإبعاد هذا المسؤول من منصبه والذي لازمه لمدة 21 سنة يتساءل الرأي العام المغربي :” هل إبعاد طارق السجلماسي من منصبه في أعلى هرم من المسؤولية هو نتيجة أخطاء وعدم تحقيق أهداف كانت مرسومة مسبقا، أم أنه سيتحمل مسؤولية جديدة يبقى مؤهلا للعطاء بها بشكل فعال ؟.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بإقليم بنسليمان … التعاونيات الفلاحية غير موحدة وتحولت إلى ” فرق متصارعة “أين الخلل؟

  حسن خليل: من المقرر أن يعقد اتحاد التعاونيات الفلاحية بإقليم بنسليمان جمعة العام يومه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *