أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / صحة وأسرة / في ظل ضعف الخدمات الصحية بأغلب المستشفيات العمومية ، التطبيب بالقطاع الخاص تبقى تكاليفه جد باهضة!!!

في ظل ضعف الخدمات الصحية بأغلب المستشفيات العمومية ، التطبيب بالقطاع الخاص تبقى تكاليفه جد باهضة!!!

خالد أيت الطالب يتحمل وزيرا للصحة في ولاية ثانية، لكن لازال المسار شاقا لتصحيح واقع القطاع الصحي

حسن خليل:

تبقى الخدمات الصحية بأكبر نسبة من المستشفيات العمومية جد ضعيفة، وهذا الواقع يجعل المواطنين يقصدون القطاع الخاص بحثا عن تهدئة آلام أمراضهم أو إجراء عمليات جراحية ،لكون إجراء عملية جراحية بالمستشفى العمومي تتطلب انتظار عشرات الايام تتجاوز أحيانا الشهر والشهرين،وهناك العديد من العمليات الجراحية لاتتطلب التأجيل،وأي تأجيل يشكل خطورة على صحة المريض….ففي ظل هذه الوضعية يجد عدد كبير من المرضى مجبرين على عرض حالاتهم المرضية على أطباء بالقطاع الخاص…وكيف نتصور أن ثمن الفحص الأولي يتجاوز 500درهم؟ . فأين هي باقي الفحوصات والأدوية ؟. إن الواقع الصحي ببلادنا يحتاج بعناية خاصة ،لكونه لايستحيب لمطالب المواطنين ولو بأضعف نسبة. ومن يبحث عن الحلول الكفيلة بتغيير هذا الواقع،فإن الحكومات مطالبة بالرفع من قيمة الميزانية المالية المخصصة للقطاع الصحي ككل…من بناء مستشفيات وتجهيزها لتجهيزات عصرية ومتطورة ،وتوفير عنصر بشري متمرس.. فضلا عن توفير الأدوية ذات الفعالية لإخماد الالام بحثا عن حلول صحية ناجعة….

عن admin

شاهد أيضاً

قطاع الصحة بإقليم بنسليمان…لجنة جهوية من أربعة مسؤولين تحل بالمستشفى الإقليمي، فهل من أجل المراقبة أم من أجل تقييم المتطلبات؟

بالمستشفى تم حل إشكاليات الطبيب المكلف بالتخدير (البناج) لكن بات من الضروري خلق قاعات جديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *