أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / جماعة الشراط ،إقليم بنسليمان…في القراءة الثانية لميزانية 2023….أمام ضغط الساكنة وغضبها ” المعارضون ” يصوتون بالإجماع لصالح الميزانية …ونقاش حاد بين الرئيسين ….

جماعة الشراط ،إقليم بنسليمان…في القراءة الثانية لميزانية 2023….أمام ضغط الساكنة وغضبها ” المعارضون ” يصوتون بالإجماع لصالح الميزانية …ونقاش حاد بين الرئيسين ….

صورتان من دورة يوم الثلاثاء فاتح نونبر 2022، الأولى تضم الرئيس الحالي والثانية تضم الرئيس السابق

حسن خليل:

عرف مقر جماعة الشراط صباح يوم الثلاثاء فاتح 2022، عقد دورة استثنائية خاصة بالقراءة الثانية لمشروع ميزانية 2023. حيث كان الحضور متشكلا في 15 مستشارا ومستشارة ( من بينهم الرئيس السابق ) . فيما غاب ثلاثة مستشارين ،ويتعلق الأمر بإبراهيم بلغازي والمستشارة الفائزة معه (حزب الإستقلال ) وغاب كذلك عبدالله لمجمع الذي اتضح انه اعلن المعارضة على المسار الحالي لجماعة الشراط. وأهم حدث تم تسجيله خلال هذه الدورة الإستثنائية هو عودة المعارضة / الأغلبية للتصويت على الميزانية ،وتم ذلك بفضل ضغط الساكنة التي عبرت عن غضبها من قرار إسقاط الميزانية ،وكأنها تقول لها :” انتم لكم مصالح،وماذنبنا نحن؟”. وإن التصويت لصالح الميزانية يحمل بين طياته عدة رسائل الغاية منها إعادة كسب تعاطف الساكنة….من الإشارات التي وجب التأكيد عليها ، النقاش الحاد بين الرئيس الحالي والرئيس السابق، حيث أن الرئيس الحالي عبر عن موقف المعارضة بين موقف الأمس واليوم بمثابة ” مسرحية ” …وأجابه الرئيس السابق بأن هذا الموقف الجديد هو استجابة لمصلحة الساكنة….الآن.. بعد التصويت بالإجماع لصالح مشروع ميزانية 2023 ، كيف سيتم تدبير أمور المجلس الجماعي ، هل بخطة ” لعصا في الرويضة ” أم بالموافقة على نقط معينة دون أخرى ؟!

 

عن admin

شاهد أيضاً

في المؤتمر 18 لحزب الإستقلال…كريم غلاب يعود لصفوف حزب الميزان بعد غياب طويل… هل هو الحنين لحقيبة وزارية؟

كريم غلاب… حسن خليل عرفت المحطة 18 من مؤتمر حزب الإستقلال العديد من الملاحظات البارزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *