أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مجتمع / بنسليمان …إذا كانت خروقات التعمير تستوجب عزل المنتخبين وفق المادة 64 من القانون التنظيمي14_113، تساؤلات عن رأي عامل الإقليم في شأن هذا الجدل ….

بنسليمان …إذا كانت خروقات التعمير تستوجب عزل المنتخبين وفق المادة 64 من القانون التنظيمي14_113، تساؤلات عن رأي عامل الإقليم في شأن هذا الجدل ….

 

محمد جديرة رئيس المجلس الجماعي لبنسليمان وسمير اليزيدي عامل بنسليمان

المحجز الذي تم بناؤه خارج ضوابط التعمير ويتواجد بالقرب من مقبرة الأجانب ….

 

حسن خليل:

إن المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات تحت رقم 14_113 ، تنص على مجموعة من الصلاحيات التي منحت لعمال الأقاليم والعمالات وذلك من أجل تأديب المنتخبين المخلين بواجباتهم الإدارية والمالية . ومن الإختلالات التي تستوجب العزل تسجيل خروقات في مجال التعمير والتي تتم خارج النصوص القانونية . وفي هذا السياق تم في عهد الولاية السابقة التي كان يرأسها محمد جديرة ( والذي لازال يواصل مهمة الرئاسة للولاية الثانية على التوالي ) تسجيل خرق ثابت وواضح وضوح الشمس في واضحة النهار ، ويتعلق الأمر ببناء محجز على أرض غير مرخصة من جهة وذات المشروع لايتوفر على الوثائق اللازمة لكي ينجز من جهة ثانية ، كيف تم ذلك ؟ ومن المسؤول عنه ؟ .. فإذا سارت الأبحاث وفق المساطر الجاري لها العمل ستظهر عدة أسماء ،لكن المسؤول الأول في هذه النازلة يبقى هو محمد جديرة رئيس المجلس الجماعي .

ترى كيف لم يبادر عامل الإقليم إلى تفعيل مسطرة العزل وفق المادة 64 على غرار ماتم بالعديد من العمالات والأقاليم ،حيث أن عملية العزل تتم وفق مسطرة مرتبطة بالمحكمة الإدارية تماشيا مع مسطرة يشرف عليها أولا عامل الإقليم ….فبعد لم يتم خلال الولاية السابقة تفعيل مسطرة عزل رئيس جماعة بئر النصر الذي غاب عن الجماعة لأكثر من ثلاثة شهور ،هاهو اليوم رئيس المجلس الجماعي لبنسليمان ” يفلت” لحد الآن من تطبيق مسطرة العزل …..

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

جماعة عين تيزغة، إقليم بنسليمان… بعد سنتين من الهدوء… هل عاد الحنين لبعض المستشارين لإشعال فتيل “الفتنة”؟!

  حسن خليل إلى غاية شهر شتنبر تميزت تجربة سنتين من المجلس الجماعي لعين تيزغة بالعمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *