أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / مشروع ملكي بكورنيش المحمدية لم يتم تنزيله على أرض الواقع بالشكل السليم .. 200 مليون درهم كلفة نفس المشروع لم تظهر بصماتها كما كانت تتوقعه الساكنة!!!!

مشروع ملكي بكورنيش المحمدية لم يتم تنزيله على أرض الواقع بالشكل السليم .. 200 مليون درهم كلفة نفس المشروع لم تظهر بصماتها كما كانت تتوقعه الساكنة!!!!

المشروع وفق الخريطة التي رسمت له

حملة إعلامية واسعة رافقت برنامج إصلاح كورنيش المحمدية ….ولكن !!!!

حسن خليل:

سبق لمصالح وزارة التجهيز بعمالة المحمدية ان أعلنت عن تجديد كورنيش شاطىء المحمدية وذلك على مساحة ميرامار الممتد على مسافة كيلومتر نصف. وتم تخصيص لهذا المشروع 200 مليون درهم وتندرج في تطبيق الإتفاقية الموقعة أمام الملك محمد السادس خلال تقديم مخطط تنمية الدارالبيضاء الكبرى (2020/2015). لكن انتهت سنة 2020 وتلتها السنة الأولى والسنة الثانية والثالثة …لكن كورنيش المحمدية لم تنل تلك الإصلاحات المتطورة المأمولة ، و لم تظهر على الملامح العامة لهذا الفضاء بالشكل الذي كانت تطمح إليه ساكنة مدينة المحمدية ، فتلك الميزانية الكبيرة المرصودة له لم تغير هذا الفضاء إلى تلك الجمالية الكبرى التي تميز الفضاءات العصرية لمختلف مناطق ” الكورنيش ” . نعم ،كانت هناك اشغال هذا أمر مؤكد ، لكنها لاتتوافق وتلك الميزانية “الضخمة ” . وإن فعاليات المحمدية تطالب بالتحقيق في مضمون هذا المشروع ودواعي عدم إتقان العمل بهذا الفضاء الشاطئي … فخلال الليل ، هناك الظلام الدامس في مناطق مختلفة وتبقى الإضاءة جد ضعيفة في أغلب المساحات المتفرقة لنفس المنطقة ..أما الحديث عن النظافة والحراسة فتلك واجهة أخرى تنال نصيبها الكامل من الإهمال … إنه مشروع يتطلب تدقيق البحث في حيثيات العمل به ومايوازيه من الميزانية المرصودة له ….

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بإقليم بنسليمان … التعاونيات الفلاحية غير موحدة وتحولت إلى ” فرق متصارعة “أين الخلل؟

  حسن خليل: من المقرر أن يعقد اتحاد التعاونيات الفلاحية بإقليم بنسليمان جمعة العام يومه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *