أخبار عاجلة
الرئيسية / الجهة الثقافية / إقليم بنسليمان ..محطات الإثارة في مهرجان التبوريدة بجماعة الزيايدة

إقليم بنسليمان ..محطات الإثارة في مهرجان التبوريدة بجماعة الزيايدة

حضور الرئيس السابق لجماعة عين تيزغة في مكان ” استراتيجي ” ضمن الوفد الرسمي اثار فضول الحضور

احمد الداهي في وسط الصورة

 

حسن خليل:

حضور الرئيس السابق لجماعة عين تيزغة في مكان ” استراتيجي ” ضمن الوفد الرسمي اثار فضول الحضور وهو بهندام تقليدي أنيق حضر أحمد الداهي لمراسيم افتتاح مهرجان الزيايدة وذلك بعد غياب عن الأنشطة الرسمية دام لأكثر من سنتين ،ونفس الغياب كان له مايبرره ، لكون هزيمة الداهي بدائرته الإنتخابية كانت مفاجأة لم يتقبلها أي أحد من الرأي العام ، لكن حينما علموا أن من هزمه دكتور و” كاريزما ” انتخابية لم يعد الأمر مفاجأة …اليوم ، حضر أحمد الداهي وهو يختار أحسن مكان يالصفوف الأمامية ضمن الوفد الرسمي …فهل لهذا الحضور إشارات للمستقبل؟ وهل لازال الداهي ” يحلم ” بالعودة لكرسي الرئاسة؟ هذه الأسئلة لها أجوبة عند المجموعة 17 بعين تيزغة والتي تؤكد أنها لاتزال على عهدها !!!!!

ويذكر أن أحمد الداهي كان معادلة هامة في المشهد الإنتخابي بإقليم بنسليمان منذ عهد جماعة موالين الغابة وجماعة عين تيزغة والمجلس الإقليمي …لكنها الإنتخابات مثل فصول السنة ، اليوم صيف وغدا خريف …..

في اليوم الأول من المهرجان …سيارات الإسعاف تنقل مجموعة من المصابين من رجال التبوريدة !!!

بعض الشباب في حاجة للتمرس في مجال التبوريدة قبل ركوب صهوة الخيول

كان اليوم الأول من محطة التبوريدة فاشلا وذلك بشهادة مختصين ، وهذا الفشل يعود لغياب نسبة ساحقة من السربات المتمرسة مع إعطاء الفرصة لشباب غير ملم بمعطيات التبوريدة وفنها ، وهؤلاء الشباب تسببوا في عدة أحداث كادت ان تختلف الفاجعة بهذا المهرجان …وهكذا تم نقل مجموعة من المصابين على متن سيارة الإسعاف من بينهم حالتين تم نقلهما لمستشفى ابن سينا بالرباط …للإشارة هناك بعض رجال التبوريدة متنرسين في نفس المهرجان لكن ينتابهم الغضب اتجاه عدة مواقف ….

غابت عن المهرجان . إنها سربة أولاد بوعزة التي تضامنت معنويا مع أسرتين مكلومتين بسبب وفاة ابنيهما

عزيز السروتي واحد من العناصر الأساسية لسرية أولاد بوعزة

قررت سربة أولاد بوعزة عدم المشاركة في مهرجان الزيايدة وذلك تضامنا مع حزن وأسف أسرتين مكلومتين بسبب وفاة ولديهما نتيجة حادثة سير (محمد المواق ومروان المواق ) . وإن هذه السرية يبقى عزيز السروتي واحدا من اهم عناصرها …إنه موقف إنساني يستحق التنويه ….

عن admin

شاهد أيضاً

ملصق السهرة الفنية المنظمة بالمركز الثقافي ببنسليمان يوم الأحد القادم 30 يوليوز 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *