أخبار عاجلة
الرئيسية / الجهة الثقافية / مليلة …إقليم بنسليمان…ماهو الشعار الحقيقي للمهرجان المزمع تنظيمه بتراب الجماعة : هل هو مهرجان التبوريدة أم مهرجان التحدي؟!

مليلة …إقليم بنسليمان…ماهو الشعار الحقيقي للمهرجان المزمع تنظيمه بتراب الجماعة : هل هو مهرجان التبوريدة أم مهرجان التحدي؟!

 

حسن خليل:

يعتزم ياسين طارقي رئيس المجلس الجماعي لمليلة تنظيم مهرجان بالمنطقة خلال شهر غشت القادم ، وبهذه الغاية تقدم بطلب رسمي من أجل ذلك ، وكل المؤشرات تؤكد أن تنظيم هذا المهرجان سيتم بالرغم من العديد الأجواء الغير المناسبة لتنظيمه لهذه الأسباب:

1_ إن السنة الفلاحية لهذه السنة تعاني هذه السنة من جفاف ترك محنا كبيرة في وسط الفلاحين وسكان العالم العالم القروي ، وهي محن اقتصادية واجتماعية….

2_ إن الرئيس ياسين طارقي يعيش صراعات كبيرة مع الأغلبية الساحقة من المستشارين الجماعيين وصلت في شأنها عدة مراسلات إلى مختلف الجهات المسؤولة وبشكل السلطات الإقليمية ، وبالرغم من ذلك يصر الرئيس على تنظيم مهرجان.

3_ إن جماعة مليلة هي واحدة من الجماعات الفقيرة بإقليم بنسليمان وهي في حاجة ماسة للعديد من المرافق العمومية والمطالب التي تخدم الساكنة ، وإن تنظيم مهرجان في ظل هذا الوضع يراه أبناء المنطقة خارج دائرة المنطق ، فلماذا الإصرار على تنظيم مهرجان في ظل هذه الظروف ؟

الخلاصة :

في ظل هذه المعطيات وهذه التساؤلات يتاكد أن رئيس جماعة مليلة يسعى لتنظيم مهرجان لغاية “التحدي ” ، وهو يسعى إلى تحدي خصومه ، كونه ماديا ” لازال بخير وعلى خير ” وذلك بعد أن تم الحديث عن مروره من ضائقة مالية كبيرة . ويسعى للتحدي على واجهة أخرى بأنه مختفي عن الأنظار ، وهو يسعى التحدي بأنه من دون مشاكل مع أي جهة من الجهات…

عن admin

شاهد أيضاً

ملصق السهرة الفنية المنظمة بالمركز الثقافي ببنسليمان يوم الأحد القادم 30 يوليوز 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *