أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / ماهي أبعاد إعادة فتح ملف الدعم المالي لفريق حسنية بنسليمان (200 مليون سنويا) والذي صدرت في حق عدة متابعين في قضيته مجموعة من الأحكام؟

ماهي أبعاد إعادة فتح ملف الدعم المالي لفريق حسنية بنسليمان (200 مليون سنويا) والذي صدرت في حق عدة متابعين في قضيته مجموعة من الأحكام؟

حسن خليل

بصدور عدة أحكام في شأن 13 متابعا في الملف القضائي لفريق حسنية بنسليمان المرتبط بالمال العام، اعتقد الرأي العام أن هذا الملف تم طيه؟.

لكن توصل أفراد اللجنة المكونة من خمسة أفراد والتي أشرفت على مجريات الشراكة مابين الجماعة وفريق الحسنية باستدعاءات جديدة من الفرقة الوطنية أرسل عدة إشارات واضحة تؤكد أن هذا الملف لازالت تنتظره فصول جديدة أمام القضاء…

وإن أفراد هذه اللجنة هم الذين أشرفوا على نسج شراكة رياضية مابين المجلس الجماعي وفريق حسنية بنسليمان، هذه الشراكة التي كان أهم محور فيها هو الدعم المالي المخصص لفريق يمارس نشاطه الكروي حينذاك ببطولة الهواة، هذا المبلغ الذي حدد في 200 مليون سنتيم سنويا خلال ولاية كاملة.

وبالرغم من تخصيص هذا المبلغ “المبالغ فيه” فإن هذا الفريق لم يحقق أي إنجاز، بل بعكس ذلك نزل للقسم الموالي!! وفي ظل هذه المعطيات بادر أحد المعارضين بالمجلس الجماعي إلى رفع شكاية مكتوبة للوكيل العام باستئنافية البيضاء يؤكد خلالها أن مالية جماعة بنسليمان ومالية الفريق تم التصرف في مبالغ منها بشكل غير قانوني !!!من هنا انطلقت المحاكمات ، لتنتهي بأحكام مابين السجن النافذ وموقوف التنفيذ…

اليوم، ارتأى القضاء أعادة النظر في هذا الملف ، فهل سبب ذلك يعود لمحاسبة أسماء جديدة بدواليب جماعة بنسليمان لها مسؤولية في اتخاذ قرارات غير سليمة مرتبطة بالمال العام؟. 

عن admin

شاهد أيضاً

الإنتخابات البرلمانية الجزئية بإقليم بنسليمان ..حزب الكتاب…بعد اربع ساعات من النقاش والمفاوضات الحسم في التزكية يتأجل إلى يوم الأحد…

نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية حسن خليل  لم يتم التوصل إلى نتيجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *