أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / يوميات الإنتخابات البرلمانية الجزئية بإقليم بنسليمان…كل المرشحين لايتحدثون عن برنامجهم الإنتخابي ويمنحون كل الإهتمام لعدد الأصوات!!!!

يوميات الإنتخابات البرلمانية الجزئية بإقليم بنسليمان…كل المرشحين لايتحدثون عن برنامجهم الإنتخابي ويمنحون كل الإهتمام لعدد الأصوات!!!!

حسن خليل

من خلال أجواء الحملة الإنتخابية المرتبطة بالإنتخابات البرلمانية الجزئية لدائرة بنسليمان المقررة يوم 23 أبريل الجاري، هناك العديد من الملاحظات التي تستأثر بالإنتباه ونجملها فيما يلي :

1_ الإعتماد على الطرق التقليدية في الحملة الإنتخابية من خلال تجميع بعض السيارات وزيارة عدة مناطق، بينما المجال العصري للحملات الإنتخابية أصبح يفرض تكوين لجنة ووضع برنامج يومي ومحدد مع إحداث لقاءات مع السكان وفتح حوار معهم…

2_ كل المرشحين لايتحدثون عن البرنامج الإنتخابي، لكون المواطن “عيا ” من سماع البرامج الإنتخابية من دون تطبيقها…

3_ كل المرشحين غير واثقين في الوعود التي تمنح لهم، لكون إقليم بنسليمان له خاصية خاصة، وهي ان المنتخب يعطي عشرات الوعود وخلال الإنتخابات الناخب بدوره يعطي عدة وعود لكل المرشحين!!!!

4_ بمختلف جماعات الإقليم، فكل المستشارين متفرقين في اختياراتهم، ففئة مع هذا المرشح وفئة مع مرشح ثاني وفئة مع مرشح ثالث بغض النظر عن الإنتماء الحزبي!!!!!

5_ جانب أساسي وجب منحه كل الأهمية ، فكل المرشحين يعيشون حاليا حالة من التعب والمحن على كل الواجهات، وهناك حالة من الإحراج يعيشونها مع عدة أشخاص يتدفقون يوميا على منازل كل المرشحين ومن دون موعد مسبق!!!

عن admin

شاهد أيضاً

خلفا لمحمد بودريقة …محمد بنجلون التويمي الرئيس الجديد لمقاطعة مرس السلطان عاش الترحال السياسي عبر خمسة أحزاب وهي

هذه هي الأحزاب التي مر منها محمد التويمي الرئيس الجديد لمقاطعة مرس السلطان: الإتحاد الدستوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *