أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / بجهة البيضاء سطات…العالم القروي في عمق اهتمامات وانشغالات الوكالات الحضرية(الوكالة الحضرية لسطات ،الوكالة الحضرية لبرشيد بنسليمان والوكالة الحضرية الجديدة سيدي بنور)

بجهة البيضاء سطات…العالم القروي في عمق اهتمامات وانشغالات الوكالات الحضرية(الوكالة الحضرية لسطات ،الوكالة الحضرية لبرشيد بنسليمان والوكالة الحضرية الجديدة سيدي بنور)

فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة

حسن خليل:

“الوكالات الحضرية في خدمة العالم القروي” ذلك هو الشعار الذي تمنحه حاليا كل الوكالات الحضرية بجهة البيضاء سطات(الوكالة الحضرية لسطات ،الوكالة الحضرية لبرشيد بنسليمان ، الوكالة الحضرية للجديدة سيدي بنور) كل العناية والإهتمام.وذلك عبر التواصل المباشر مع الساكنة في العالم القروي من خلال برنامج محدد وذو فقرات غنية بالعديد من الإفادات والمستجدات المرتبطة بالعديد من الخدمات ذات الأهمية بميدان العمران والإسكان ومايرتبط بهما من تبسيط المساطر وفهمها بشكل واضح ودقيق. وإن هذا البرنامج يندرج في سياق التوجيهات الملكية للنهوض بالعالم القروي وايلائه المزيد من الدعم والاهتمام ضمن رؤية حديثة تجعل المواطن القروي في صلب اهتمامات الإدارة العمومية.

وتفعيلا للأوراش الاستراتيجية الكبرى لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة في شقها المتعلق بمواكبة وتأطير التعمير والبناء بالعالم القروي ،بغية تحسين إطار عيش الساكنة القروية.

ويذكر أن هذه القافلة المرتبطة بنموذج القرب بالعالم القروي بجهة البيضاء سطات انطلقت يوم الاثنين فاتح غشت 2022 وستستمر إلى غاية السابع من نفس الشهر. وفي نفس تراب الجهة ، فإن هذه القافلة ستشمل 15 جماعة قروية ،وهي كالتالي : الجديدة (4جماعات) سيدي بنور (جماعتان)
سطات (خمس جماعات) برشيد (جماعتان) بنسليمان (جماعتان) بالإضافة إلى الأسواق الأسبوعية والدواوير محطات رئيسية بهدف الالتقاء مع أكبر عدد من الساكنة القروية المحلية.

عن admin

شاهد أيضاً

 بإقليم بنسليمان، انطلاق الحملة الإنتخابية الخاصة بالمقعد الإنتخابي الشاغر بالبرلمان… المرشحون حائرون بسبب كثرة الوعود!!!!

حسن خليل  بدائرة بنسليمان، انطلقت الحملة الإنتخابية الخاصة بالإنتخابات البرلمانية الجزئية المقرر إجراؤها يوم 23 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *